التوقيت السبت، 26 نوفمبر 2022
التوقيت 09:49 م , بتوقيت القاهرة

إرشادات لتكون قائد ناجح ومحبوب

يسعي الجميع إلى النجاح والتفوق، ولكن لن يحدث هذا في ظل عدم وجود قائد محبوب، فلكي تصنع فريق عمل قادر على الإنتاج والتميز، يجب أن تبدأ أولا بقائد جيد، يستطيع أن يجعل الآخرين يعملون تحت ضغط وفى وحدة متناغمة.


 


وتقول أخصائية الأمراض النفسية والعصبية الدكتورة صافيناز عبد الغفار، الكل يرغب فى أن يكون شخصية قوية ومحبوبة لها دور فى التأثير على من حولها، لذا يسعى إلى جذب الآخرين إليه، غير مدركين أن أولى الخطوات لتكون قائد ناجح هو أن تبدأ بنفسك.


ومن أهم الإرشادات التي يجب إتباعها لتكون قائد ناجح هي ..


الثقة بالنفس، وتلك الحالة تستمدها من الصلاحيات الممنوحة لك، فأنت القائد لذا لا يجب أن تبدو متوتر، أو قلق، أو غير قادر على اتخاذ قرار، لذلك حاول أن تبدو دائما متماسكا.


اجتماعي، القائد الناجح هو الشخص القادر على التعامل  مع مختلف الشخصيات في الحالات المختلفة وهذا الأمر لن يكون إلا بالاندماج والتعامل المستمر مع الآخرين.


يجب أن تدرك أنك شخص ذكي وتمتلك العديد من النقاط الايجابية، لذلك لا تتهرب من المواقف الصعبة والتي تثبت انك قادر وذكي


إذا أخطأت اعتذر، فالخطأ ليس نهاية العالم، ولا يعنى كونك القادر أن تترفع عن الاعتراف بالخطأ.


لا تشتت ذهنك بالأفكار السلبية وما يمكن  أن يحدث غدا، بل حاول أن تتفاءل وتقديم كل ما يمكنك.


يبدأ الفشل عندما  تحاول إرضاء الجميع، فالحصول على رضا الجميع غاية صعبة المنال فلا تجازف بشيء خطر سيعود عليك بالخسارة والفشل


حاول أن تكون شخصية هادئة لا تستفز بسهولة أو يمكن أن تجعلها تغضب بل أعطى لكل شيء حجمه الطبيعي، وتأكد أن العصبية والانفعال الزائد سيجعلك تخسر أكثر مما تكسبه.


كثرة الشكوي واللجوء إلي الآخرين تظهر ضعف شخصيتك لذا عليك الاعتماد علي نفسك في التفكير والتخطيط، وأراء من تثق بهم.