التوقيت الجمعة، 29 مارس 2024
التوقيت 10:43 ص , بتوقيت القاهرة

6 نصائح قبل الـ "بلوك" على فيس بوك

نتبادل التعليقات والأغاني المحببة ونتشارك الآراء، وبناء علاقات الصداقة، من خلال مواقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، نقبل الأشخاص الجدد على الحساب الشخصي، ومع توتر العلاقة تقل نسبة الـ"Like" بين الطرفين، وإذا ازدادت سوء يكون الـ"Unfriend"، أما إذا وصل الخلاف إلى مشكلة كبيرة كان الـ"Block" كلمة النهاية وتمزيق العقد، لكن تمهل فقد يكون ذلك مقدمة لمشكلات أكبر، فإليك بعض النصائح قبل الـ"بلوك"..  

1- ضع في اعتبارك نوع العلاقة بينكما قبل الإقدام على الـ"بلوك"، فلو كنت تعمل في مجال الصحافة، يمكن أن تحتاج معلومات عن ذلك الشخص أو معلومات منه إذا كان شخصية معروفة يهتم بها الآخرين، وأنت تختص بنقل أخبار المشاهير والنجوم ورجال السياسة.

 


2- يعني الـ "بلوك" أنك لا ترغب في معرفة هذا الشخص مرة أخرى، فتمهل إذا كان صديقا قديما أو حبيبا فيمكن أن تعود المياه لمجاريها، بالإضافة لأنك تفوت عليك الفرصة في متابعة أخباره والتعرف على ما جد في حياته.
 


3- إذا كان بينكما عدد كبير من الأصدقاء المشتركين، فإن الـ "بلوك" يكون عديم الفائدة، وذلك لإمكانية رؤية صورة أو تعليق لأحد الأصدقاء بينكما فيراه الطرف الآخر، ويستفسر عنه فتصل أخبارك إليه بشكل أو آخر.

4- صديقك في العمل أو بينكما شراكة في مشروع ما، فلا يفضل عمل "بلوك" مطلقا، لأنه بذلك قد تكون فقدت حلقة مهمة من حلقات التواصل التي تسهل عليك الكثير في تبادل المعلومات مع الطرف الآخر.

5- يمكنك أن تستخدم ميزة مهمة وهي عمل "Unfollw"، حينها يمكنك متابعة أخبار الطرف الآخر في أي وقت تشاء ولا تظهر على الصفحة الرئيسية أي نشاط له، وفي الوقت ذاته تحفظ ما تبقى بينكما من علاقة.

6- لا يفضل عمل "بلوك" لأفراد أسرتك، أخ أو أخت أو أحد الوالدين، فهم في محيطك اليومي وبشكل دائم، فإذا تم اكتشاف الأمر لن تسلم من كلمات اللوم، والإلحاح عن السبب، وهل تخفي سرا أم لا؟ ويمكنك أن تتغلب على هذه المشكلة بعمل حساب شخصي آخر للعائلة والأقارب.