التوقيت الجمعة، 19 أبريل 2024
التوقيت 08:42 م , بتوقيت القاهرة

وصفات هندية ساحرة للشعر والبشرة

عند النظرة الاولى لوجة المرأة الهندية ينجذب الجميع الى لون البشرة الخمرية والشعر الطويل الكثيف اللامع الخالي من التقصف، لذلك تسعى الكثير من النساء للحصول على شعر وبشرة مماثلة لهن، ومن هذا انطلقت كثير من شركات الدعاية والإعلان لاستخدام موديلز هنود لترويج منتجات العناية، وبلغت شهرة الوصفات الهندية العالمية لتكن رقم واحد فى العالم، جمع لكِ "دوت مصر" بعض الوصفات الساحرة للعناية بالشعر والبشرة timesofindia.indiatimes.com


لإعادة إنبات الشعر وكثافته


يعتبر الثوم من الوصفات الهندية الشائعة لتطويل الشعر ويوصي به الأطباء كعلاج مكمل في بعض الحالات، لما يعرف عنه  بأنه يحفز  علي تدفق الدم إلي فروة الرأس، وتوصيل الغذاء بسهولة من الجذور إلى الاطراف . و ذلك لأن بصيلات الشعر تحصل علي الفيتامينات و العناصر الغذائية التي يحتاجها الشعر من خلال الدم المتدفق كما يحتوى على الكبريت الذى يحفز على افراز الكولاجين الازم لنمو الشعر.



المكونات


8 فصوص ثوم + ربع ملعقة زبدة +ملعقتين من المايونيز +ملعقتين من الزبادي


طريقة التحضير 


ضع مكونات فى الخلاط حتى تحصل على خليط ناعم ثم دلك به فروة الراس واتركه على الشعر نصف ساعه ويفضل عمل الوصفة مرتين فى الاسبوع ولتغلب على رائحه الثوم يمكنك شطف الشعر بماء الورد بعد غسله بالشامبو.


النعناع الهندي غسول طبيعي لإنعاش البشرة وتنقيتها، فيتميز النعناع الهندي الذي ينمو فوق ثنايا الجبال والمرتفعات الهندية أنه غنى بمكونات طبيعية مركزة وفيتامينات ويعمل على تنظيف البشرة، فإحساس الانتعاش  والنظافة يجعل بشرتك نظيفة وخالية من البثور السوداء ويجدد خلاياها.



- اعصر كمية من النعناع الاخضر وضعها فى مكعبات الثلج ثم استخدميها كل صباح بتدليك وجهك يعمل على زيادة التنظيف والانتعاش خصوصا فى فصل الصيف.


- الكركم لتفتيح البشرة ولا يخلو مطبخ هندي من الكركم فقط كل ما عليك أن تضعي ملعقة صغيرة من الحنّاء المطحونة +ملعقة ماء ورد+ ملعقة كركم اخلطيهم سويا حتى تحصل على مزيج متجانس يوضعه على وجهك 10 دقائق وستلاحظ الفرق بعد الاستخدام