التوقيت الجمعة، 03 مايو 2024
التوقيت 07:38 ص , بتوقيت القاهرة

الخريطة المبدئية لأفلام موسم "الربيع"

تسبب حلول شهر رمضان مبكرا إلى خلق موسم سينمائي جديد، وهو ما سمي بـ "شم النسيم السينمائي"، حيث يحل شهر رمضان في يونيو المقبل، ما أدى إلى ضغط أيام الموسم السينمائي الصيفي، وهذا اضطر منتجو السينما إلى طرح أفلامهم في وقت مبكر، وكان هذا الوقت هو وقت الاحتفال بأعياد الربيع، حتى تظل الأعمال السينمائية موجودة لأطول فترة في دور العرض.

وبالفعل أعلن مجموعة من المنتجين عن طرح أعمالهم في هذا الموسم، الذي سينطلق بداية من مطلع أبريل المقبل بـ 5 أفلام هي التي تتنافس على تورتة الإيرادات، ومن ضمنها فيلمي "حياتي مبهدلة"، الذي يقوم ببطولته الفنان محمد سعد، وفيلم "زنقة ستات"، لحسن الرداد. 

وأكد أحمد السبكي، منتج العملين، في تصريحات خاصة لـ "دوت مصر"، أن فيلم "زنقة ستات" سيعرض يوم 2 أبريل المقبل،  مشيرا إلى الحصول على تصريح الرقابة، وأضاف أن الكلام الشائع بأن العمل سيحمل شعار "للكبار فقط" مجرد شائعات.



وأكد السبكي أن فيلم "حياتي مبهدلة"، سيطرح في جميع دور العرض يوم 8 أبريل المقبل، مشيرا إلى أن سعد انتهى بالفعل من تصوير العمل بالكامل، وتسجيل الأغنية الخاصة به منذ أيام قليلة، ومن مفاجأت الفيلم، أن الراقصة صافيناز، ستظهر ضيفة شرف في مشهد واحد من ضمن أحداث الفيلم..


8 أبريل هو التاريخ الذي سيعرض فيه 3 أفلام أخرى، وهي "الخلبوص"، الذي يقوم ببطولته محمد رجب، ومن تأليف محمد سمير مبروك، وإخراج إسماعيل فاروق، وكان من المفترض أن يعرض في موسم منتصف العام السينمائي، إلا أن شركة "نيو سينشري" المنتجة قررت تأجيله حينها إلى موسم الصيف السينمائي، ولكنها أعلنت أخيرا أنه سيتم عرضه في ذاك التاريخ.



وأيضا من الأفلام التي كان مقرر لها أن تعرض في موسم منتصف العام، وأعلن أنه سيعرض في جميع دور العرض يوم 8 أبريل المقبل، هو فيلم "كابتن مصر"، الذي يقوم ببطولته محمد عادل إمام، من تأليف عمر طاهر، وإخراج معتز التوني.



وآخر الأعمال التي ستكون في دور العرض بداية من هذا اليوم هي فيلم "فزاع" الذي سبق وأكد بطل العمل هشام إسماعيل في تصريحات لـ"دوت مصر"، أن شركة إنتاجه قررت طرحه يوم 8 أبريل المقبل، العمل من تأليف هشام إسماعيل أيضا، ومن إخراج ياسر زايد.