التوقيت الخميس، 15 أبريل 2021
التوقيت 02:08 ص , بتوقيت القاهرة

5 قواعد للأرتباط ناجح

بعد فترة الإعجاب والاعتراف بمشاعر كل طرف للآخر، يبدأ الارتباط وتبدأ معه بعض السلوكيات والعادات بين الشريكين تأخذ شكلا مختلفا، بعضها يخص الرجل مثل فرض السيطرة المبالغ فيها والتحكم في المظهر، والبعض الآخر يخص الفتاة مثل كثرة الأسئلة والغيرة المفرطة وغيرها من العادات، التي قد تولد مشاحنات ومشادات بين كل اتنين، وهنا يفقد الارتباط جزءا هاما هو المتعة التي تمهد للحياة الزوجية، ولتبقى حلاوة الارتباط وقودا لما بعد، افعل هذه الأشياء وحافظ عليها.


www.familylife.com


www.wikihow.com


www.dailymail.co.uk


الهوايات المشتركة


يجمع المرتبطين بعض الاهتمامات المشتركة مثل حب استماع نوع معين من الموسيقى أو ممارسة رياضة معينة، حاول أن تخصص جزءا من أوقاتكما في ممارسة هذه الهوايات والاهتمامات، لتضفي جوا مختلفا على العلاقة مليئا بالحب والاستفادة من خلال تبادل الآراء.


النقاش قبل اتخاذ القرار


يفترض في أي علاقة بين اتنين وجود نوع من المشاركة، فلا تفاجئ شريكك باتخاذ بعض القرارات منفردا، حتى ولو كان مجرد تغيير لون الشعر أو الإقدام على شراء شيء جديد، فالنقاش والتحاور دليل على اهتمام كل منكما بالآخر.


لا تكثرا من الانعزال عن الآخرين


يهيم الحبيبان في عالم آخر من المشاعر، ويفضلان قضاء معظم الأوقات في الانعزال بعيدا عن محيط الأصدقاء، وهذا في المطلق لا يجعل العلاقة بينكما ممتعة ويتسلل الملل بعد فترة قصيرة، فحاولا ان تندمجا أكثر مع الأصدقاء في الرحلات والفسح وخصص بعض الوقت بينكما.


الثقة واجبة


حتى توفرا على أنفسكما التفسيرات عن مكالمة هاتفية أو كلمات إعجاب من مجرد صديق، لابد من الاتفاق على ترسيخ مبدأ الثقة بينكما حتى تتجنبا كثيرا من المشاكل المستقبلية.


الكلمات الرقيقة والتلامس


حافظا على كلمات الحب والاهتمام بينكما على الدوام فهي بمثابة الوقود لعلاقة حب ناجحة بين أي اثنين، مع التلامس الرقيق، فالإمساك باليد ووضع الذراع على كتف حبيبك دليل على الحب والاهتمام ويقرب الكثير من المسافات بينكما.