التوقيت الأربعاء، 05 أغسطس 2020
التوقيت 09:57 م , بتوقيت القاهرة

11 طريقة لتوديع الشتاء واستقبال الربيع

افتح شبابيك منزلك، ودع الربيع يدخل بألوانه وبهجته وعطره، وإليك مجموعة من النصائح السهلة والسريعة، التي تحول منزلك إلى جنة الربيع. 


إضافة لمسة تجديد لوسادات المنزل


الربيع هو الوقت المناسب لتجديد الأقمشة الخاصة بوسادات المنزل وتغيير ألوانها، ويمكنك استخدام أقمشة مثل الكتان والقطن. ورغم مناسبة أقمشة المخمل والحرير لجميع الفصول، إلا أن البعض يشعر أنهم غير مناسبين لفصل الصيف.



انعش غرفة نومك


يمكنك الاستغناء عن الستائر الثقيلة، واستبدالها بأخرى أخف، تسمح بدخول نور الشمس لغرفتك، لتستمتع بجو الربيع المنعش، فهذا سيزيد من معدل الطاقة الإيجابية في المكان، ويجعلك تحب غرفتك.



زين منزلك بزرع الأخضر


لا شيء أفضل لمنزلك في الربيع من الزرع الأخضر، فهي طريقة سهلة للتخلص من التوتر، وستنعشك برائحة زهورها العطرة، التي تتفتح في الربيع.



غير في وضعيات أثاث منزلك


حاول إعادة ترتيب منزلك وتحديدا غرفة المعيشة، فهذا سيمنحك شعورا جديدا ملحوظا دون تكلفة.



أضف بعض الألوان المبهجة


الاكسسورات الملونة مثل المزهريات أوالمفروشات والتماثيل، من الأشياء المحبب شراؤها وتزيين منزلك بها في الربيع، فهي تمنح البيت ألوانا مبهجة، دون الحاجة لإنفاق الكثير من الأموال.



التنظيف لمزيد من الإشراقة


هل أنت مستعد للخروج من روتين الشتاء وتجديد منزلك لأيام الربيع المشرقة؟، إذن ما عليك سوى تنظيف الجدران وأرضيات المنزل، وإزالة آثار الشتاء من عليها.  



حافظ على بساطة المنزل


دع نضارة الربيع تنعكس في نفسك ومنزلك، وهذا لايعني شراء أثاث جديد، أو تغير منزلك بالكامل، ولكن يمكن ترك الأرضيات عارية  لفترة من الوقت، مع إضافة النباتات الخضراء الجميلة للتزيين، وتخزين الأثاث غير المستخدم، فهذا سيجعلك أكثر نشاطا وحيوية.



جلب بعض الروائح الجديدة لمنزلك


الربيع فصل رومانسي يحب الإضافات الرومانسية مثل الزهور والشموع ذات الروائح العطرة، ولذلك فهي ممتازة لإضافتها لمنزلك في هذا الفصل. 



طلاء مميز للجدران


لا يشيء يمكنه أن ينعش منزلك في الربيع سوى وضع طبقة جديدة من الطلاء، سواء للجدران أو للأجزاء الداخلية للخزانات الخاصة بكم، أو تركيب ورق حائط جديد.



مفارش جديدة لطاولة الطعام


المفارش لها مفعول السحر في إعطاء التغيير الللازم في الربيع، خاصة لطاولة الطعام، التي تتجمع حولها الأسرة أكثر من مرة خلال اليوم.