التوقيت الإثنين، 17 يناير 2022
التوقيت 11:34 م , بتوقيت القاهرة

صور| اقض على رائحة العرق في 5 خطوات

الصيف على الأبواب، ومع ارتفاع درجات الحرارة يعاني الكثيرون من رائحة العرق، التي تسبب نفور الآخرين منهم، وتضعهم في مواقف محرجة، ويخشى البعض استخدام مزيلات عرق قد تؤدي لانسداد المسام.


غير أنه توجد عدة نصائح للتغلب على رائحة العرق الكريهة:


1- النظافة الشخصية


بالطبع لا بد من الحرص على نظافة منطقة تحت الإبطين، وإزالة الشعر الزائد بها، نظرا لكونها من أكثر الأماكن عرضة لتكون البكتيريا التي تسبب رائحة العرق الكريهة، كما يجب مراعاة الاستحمام على فترات متقاربة.


2- لا تمنح الجراثيم بيئة تفضلها


احرص على تجفيف المناطق الأكثر عرضه للعرق، وخاصة المنطقة تحت الإبطين وما بين الفخذين، نظرا لتفضيل البكتيريا للبيئة الرطبة.



3- الوصفات الطبيعية


توجد عدة وصفات طبيعية لمواد يمكن استعمالها كبديل لمزيل العرق أبرزها:


عصر ليمونة في كوب، ووضع بضع قطرات منها تحت الإبطين وفي ثنيات الجسم عقب الاستحمام مباشرة.


بلل قطعة من القماش بالخل ومررها على منطقة الإبطين ليخرج العرق دون رائحة.


مرر السطح الداخلي لخيارة رطبة على مناطق تجمع العرق، للتخلص من رائحته الكريهة.



4- اختر الملابس المناسبة


اختيار الملابس المناسبة للجو الحار يبدأ من اللون، فالأبيض يعكس أشعة الشمس ويلطف من حرارة الجسم ولكنه يظهر بقع العرق، والأسود يخفيها لكنه يمتص حرارة الشمس، فعليك باختيار درجات ألوان فاتحة غير الأبيض لا تمتص أشعة الشمس وتحجب بقع العرق.



أقمشة الملابس لها دور مهم، فالملابس القطنية تمتص العرق، بينما ملابس الألياف الصناعية لا تسمح بتهوية الجلد ، وامتصاص العرق.


5- تناول هذا ولا تأكل ذاك


نوعية الطعام الذي تتناوله يؤثر على تعرق جسمك، فالتوابل والبهارات الحارة والثوم والبصل، فضلا عن الأطعمة الدسمة تزيد من رائحة العرق، فعليك تجنبها.


كما يفضل تناول الخضروات مثل الخيار البقدونس والجزر والخس، لأنها تقلل من رائحة الجسم الكريهة، كما تلعب الفاكهة دورا مهما في تجنب رائحة العرق.