التوقيت السبت، 26 نوفمبر 2022
التوقيت 08:14 م , بتوقيت القاهرة

5 أشياء يجب أن تتذكرها في الصباح

كثيرون منا غير راضين عن حياتهم، ورغم ذلك، نجد أننا نتشبث بالحياة، ربما لأننا في أعماقنا نعتقد أن الحياة قد تكون أفضل أو تسير بشكل صحيح، لكننا للأسف لا نؤمن بذلك، بل نعتقد أننا عاجزون عن عيش حياتنا، ومجبرون على اتباع اختيارات الآخرين وليس اختياراتنا.

ومن أجل السيطرة على حياتك والبدء بشكل سليم، توضح خبيرة التنمية البشرية نجلاء السيد، أن هناك العديد من الأمور التي يمكن للإنسان تذكير نفسه بها صباحا، كل يوم، ليكون يومك أفضل، ومنها:

اليوم رائع
عندما تستيقظ من النوم، عليك أن تكون مقتنعا أن اليوم سيكون رائعا، لذلك علّق ورقة على الحائط أو المرآة أو الثلاجة، مكتوبا فيها أن الحياة رائعة وأن اليوم سيكون أفضل، وأفضل من أي وقت مضى، لأننا إذا فعلنا هذا، فإننا سنقتنع بهذه الحقيقة وسنتعامل على هذا المنوال.

الأمر لا يعتمد إلا عليك أنت فقط، إذا أردت أن يكون هذا اليوم رائعا ولطيفا، وسيتوقف ذلك على التصور الخاص، وما تسمح لنفسك أن تحققه من الأهداف والنجاح.

أنا أثق في نفسي
الثقة في النفس هي مفتاح الدخول إلى ما تريد من العالم، كما أنها تمنحك الطاقة التي تساعدك في معارك الحياة، ما يدفع الإنسان للتعايش والحياة بشكل طبيعي، إضافة إلى أن الثقة هي التي ستمكنك من تحقيق ما تريد، لذا ردد  لنفسك دائما "أنا واثق في نفسي".

تحكم بحياتك
هناك كثير من الأشياء في حياتنا التي تكون خارج سيطرتنا، لكن لا تدع هذا يخدعك، ويجعلك تعتقد أن حياتك كلها خارجة عن السيطرة، وإنما الحياة بأكملها من اختياراتك، وما نجبر عليه هو في الأساس مما فعلنا نحن.

لا تتخلَ أبدا عن النجاح
بعض الناس قد يصل به الأمر إلى اليأس من الحياة، فيتخلى عن حلمه قبل أن يبدأ في تحقيقه، في حين أن الأمر لا يتطلب إلا الشجاعة والتصميم فقط للوصول إلى ما تريد، لذا  دوّن إنجازاتك وما تقوم به، وحاول أن تضع لنفسك أهداف قصيرة وطويلة المدى، وحاول أن تكافئ نفسك إذا استطعت تحقيق إنجاز ما، فلا يزال هناك أمل أن تكون ناجحا.

لا تتوقع ما سيحدث غدا
كثيرون يعيشون في قلق مما سيأتي غدا، ما يحرمهم لذة الاستمتاع بما يحدث اليوم، لذا كن شاكرا وعش في سلام، ولا تهتم بالمستقبل، بل ركز في حاضرك، فهو الذي سيحدد ملامح المستقبل.