التوقيت الإثنين، 29 أبريل 2024
التوقيت 05:30 م , بتوقيت القاهرة

فيديو| جون ستيوارت لـ"نتنياهو": كيف تجرؤ

حذر الإعلامي الأمريكي الساخر جون ستيوارت، رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، من أنه قد يواجه دعوى قضائية على سرقة ما أسماه ساخرا "استراتيجيات وتكتيكات أمريكا العنصرية في الانتخابات".



وانتقد ستيوارت خطاب نتنياهو المعادي للعرب، حول مشاركة الناخبين في الإنتخابات الإسرائيلية وتهميشه لعرب إسرائيل في الإقبال على صناديق الاقتراع، مشيرا إلى أن في برنامجه the daily show الذي يقدمه عبر قناة Comedy Central الأمريكية، أنه وقبل الانتخابات البرلمانية في إسرائيل، قام نتنياهو بالتحذير من أن خصومه يجلبون الناخبين العرب في حافلات للحصول على المزيد من المقاعد في الكنيست.


وأضاف ستيوارت ساخرا "كيف تجرؤ.. وتقع في فخ المخاوف العنصرية من إقبال الأقلية لتحقيق مكاسب سياسية قصيرة المدى.. هذه أشياءنا.. أنت الآن حصلت على دعوى التعدي على حق الملكية الفكرية".


وتابع "أرى بعض التشابه بين السياسة الأميركية وخطاب نتنياهو الأخير.. لكن ربما يكون في ذلك درسا للسياسيين الأميركيين"، موجها حديثه لـ نتنياهو "أنت تعرف أنك تحاول الاختباء من الناس خشية أن يتنكرك المجتمع بسبب معتقداتك وأفكارك وتحيزاتك".


وكان ستيوارت، قد انتقد خطاب نتنياهو أمام الكونجرس الأمريكي، معتبرا أن يتملق الكونجرس الأمريكي، من محادثات أوباما النووية مع إيران، أو بتوهم نتنياهو بأنه يتحدث نيابة عن كل اليهود، أو بتغطية CNN لخطاب نتنياهو واستخدامها نجمة إسرائيل في الفاصل الإعلامي