التوقيت السبت، 20 أبريل 2024
التوقيت 04:45 م , بتوقيت القاهرة

13 سرا وراء إلغاء حفل صافيناز في طنطا

تسبب قرار منع الراقصة صافيناز من إحياء إحدى الحفلات في مدينة طنطا، في إشعال ثورة غضب، خاصة بين مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي، وصلت إلى حد المطالبة بإقالة مدير الأمن، بسبب فشله في تأمين الحفل، وبين آراء أخرى أشادت بموقفه الرافض لإقامته.


وانتشرت موجة من السخرية والانتقادات بسبب إلغاء الحفل، بين مؤيد ومعارض، ودشن نشطاء على مواقع التواصل، صفحات بعنوان، "إحنا آسفين يا صافيناز"، و"لازم تزورى طنطا" و"بلد العناتيل في انتظارك".


وتساءل كثيرون عن سبب منع صافيناز من إقامة الحفل، فبحثنا عن هذا السر ونعرض لكم 13 سببا، حصلنا عليها من مصادر مقربة من مسؤولي قاعة الأفراح التي كانت ستنظم الحفل ومصادر أمنية في محافظة الغربية، ألغت حفل أشهر راقصة في مصر:
 
- المنافسة بين قاعات الأفراح بعد تسليط الضوء على القاعة التي كانت ستستضيف صافيناز، وتقديمهم شكاوى وبلاغات ضد صاحب القاعة، لإلغاء الحفل الذي كان سيتسبب في توقف معظم القاعات عن العمل.


- تخوف أجهزة الأمن من تهديدات الإخوان، وخاصة بعد العثور على عشرات القنابل في الأيام الماضية، وبعد حادث تفجير المحلة.


- مدير أمن الغربية الجديد، اللواء عبد الحميد عبد العظيم، تولى مهام عمله منذ أسبوع، وكان يريد أن يستكمل عمله بهدوء، بعيدا عن الأضواء، إضافة لتخوفه من حدوث كارثة بسبب إقامة الحفل.


- عدم حصول منظم الحفل على تصريح من مدرية الأمن، أو مباحث الآداب وشرطة المرافق.


- تخوف أجهزة الأمن من رد فعل الرأي العام في المحافظة، وخاصة السلفيين وأعضاء حزب النور، الذين رفضوا إقامة الحفل.


- تخوف أجهزة الأمن من تكرار تلك الحفلات، لما تمثله من إرهاق للعاملين بالمديرية.


- بلاغ تقدم به عدد من المحامين والصحفيين إلى النائب العام لإلغاء الحفل.


- شرطة المرافق هددت أصحاب القاعة بإغلاقها.


- استدعاء العاملين بالقاعة وملاكها في قسم ثان، وإجبارهم على توقيع تعهد، بعدم إقامة الحفل، لخطورته على الأمن العام.


- تخوف إدارة مرور الغربية، من إقامة الحفل، نظرا لتوقع حدوث تجمعات كبيرة من الأهالي بسياراتهم أمام القاعة، بطريق القاهرة طنطا الزراعي، ما قد يتسبب في شلل مروري، خاصة وأن صافيناز تسببت منذ شهور في شلل مروري بطريق طنطا - القاهرة الزراعي، أثناء إحيائها إحدى الحفلات.


- الأمن الوطنى تلقى معلومات تفيد بقيام متشددين، بمحاولة إفساد الحفل، والتهديد بوضع قنابل.


- مجلس مدينة طنطا تخوف من حدوث كارثة تشبه ما حدث أثناء مباراة الزمالك وإنبي باستاد الدفاع الجوي، خاصة بعد نفاذ التذاكر، وسط مطالب من المئات بحضور الحفل دون تذاكر,


- أنباء عن قيام جهات سيادية بمنع الحفل، بسبب الأزمة الأخيرة التي أثارتها صافيناز، وإحالتها إلى المحاكمة، بتهمة إهانة علم مصر، ورغبة أجهزة الدولة بالتضييق عليها.