التوقيت الإثنين، 29 أبريل 2024
التوقيت 02:22 م , بتوقيت القاهرة

روائي سوري : بهاء طاهر يستحق كل جوائز الدنيا

بعد فوز الأديب الكبير بهاء طاهر، بجائزة ملتقى الرواية العربية، علق الروائي السوري خالد خليفة قائلاً: "أنا منحاز لهذا الرجل الراقي، فأنا أحبه ككاتب، وكإنسان، فهو يستحق كل جوائز الدنيا".


وأضاف "خليفة" خلال حواره مع الإعلامية منى سلمان في برنامج"مصر في يوم" على فضائية دريم2، مساء الأربعاء: "لحظة التكريم مهمة للكاتب، لكن البقاء ليس للجوائز، وإنما للكتابة المهنية النبيلة".


وعلى صعيد آخر، أكد الكاتب السوري، أن الكتّاب كائنات هشة، لا يمكن أن تمارس السياسة، وأشار "خليفة" أن روايته "مديح الكراهية" تحدث فيها عن صادم الأصوليات، والأفكار الريداكيلية، التي تمتلك كما هائلا من الكراهية تجاه الآخر، مؤكداً أن الحركات الريداكيلية ترى نفسها شعب الله المختار، وهم الجديرون بالسلطة، وأشار أن جماعة الإخوان المسلمين عليها أن تغير من خطابها السياسي.


وأشار "خليفة" إلي أن الإخوان ليس لهم روائي، أو رسام واحد، فقسم المحظورات عندهم أكبر من المباح، وفيما يتعلق بالوضع السوري، أكد "خليفة" أنه على يقين أن السوريين سيجدون السبيل للحياة، لأنه شعب مسالم يحب الإنتاج، لافتاً أنه ليس لديه هاجس لانقسام سوريا،  لأن دم الضحية دوماً سينتصر، ولا يمكن إخفاء الحقائق.