التوقيت الخميس، 28 مارس 2024
التوقيت 10:39 م , بتوقيت القاهرة

هذا ما لا تعرفه عن برنامج "مذيع العرب"

على قدم وساق تستعد قناة الحياة المصرية وأبو ظبي الأماراتية لإصدار برنامج "مذيع العرب"، الذي يتم التحضير له من شهر ديسمبر 2014، "دوت مصر" يرصد لكم ما لا تعرفونه عن برنامج مذيع العرب، والتغيرات الأخيرة التي حدثت به.


تغيير في آخر لحظة 


طرات تغيرات على شكل برنامج "مذيع العرب" قبل بدء عرضه بأيام، حيث كان من المقرر أن يشترك جورج قرداحي في عضوية لجنة تحكيم البرنامج، بجانب كل من ليلى علوي ومنى أبوحمزة، ولكنه اعتذر، وتم استبدالة بعمرو أديب، ولكن الأخير اعتذر بعد ذلك هو الآخر، وتم استبداله بطوني خليفة، الذي وافق في النهاية على المشاركة كعضو لجنة تحكيم.


شروط قناة الحياة


اشترطت قناة الحياة وجود مذيع مصري بالبرنامج، ليتم تسويق البرنامج بطريقة جيدة عبر قنواتها، فبعد اعتذار عمرو أديب ما كان من القناة إلا ترشيح ليلى علوي لعضوية لجنة التحكيم، ووافقت هي علة العرض المقدم لها.


أين سيصور البرنامج؟


سيكون تصوير البرنامج في مبنى "بيروت هول" بلبنان، ومن المقرر أن يلتقي البرنامج بالمشتركين يوم الجمعة المقبل، للاشتراك بالبرنامج، وسيأتي في اليوم الأول 55 متسابقا، تتراوح أعمارهم بين الـ16 وحتى الـ53 عاما، على أن يُشرف على تدريبهم المخرج والممثل اللبناني جهاد الأندري وأنطوان كسابيان.


جائزة البرنامج


قرر القائمون على البرنامج أن تكون الجائزة هي عقد عمل لمدة 5 سنوات للمشترك الفائز مع قناة الحياة، وأن يقدم من خلالها أحد برامجها.


مقدم مذيع العرب



استقرت إدارة البرنامج على كل من الإعلامية المصرية سالي شاهين، والتي قدمت عددا كبيرا من البرامج الفنية وبرامج المسابقات، ويشاركها في تقديمه الممثل السوري قيس الشيخ نجيب، وهو شارك كذلك في العديد من الأعمال السورية من مسلسلات وأفلام سينمائية ومسرح، وكانت آخر أعماله مسلسل "الأخوة".


اتهامات بالخدعة والوساطة بالبرنامج


اتهم أحد الأشخاص، يدعى خالد سعيد، البرنامج بخداع المشتركين، وادعى أن كل المشاركين تم قبولهم عن طريق الواسطة، ونشر فيديو على يوتيوب يوضح فيه تجربته في الاشتراك بالبرنامج.