التوقيت الخميس، 18 أبريل 2024
التوقيت 11:47 ص , بتوقيت القاهرة

صحفي كندي: العالم العرب يمنقسم بين السيسي وبشار الأسد

ذكر الصحفي الكندي حسن سراجي أن كلمة "أعشق السيسي" أصبحت تتصدر موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" للتعبير عن الإعجاب بالرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، مشيرة إلى أن هذه الكلمة خرجت لأول مرة كتصريح من المغنية السورية "أصالة" التي أكدت رفضتها للرئيس السوري بشار الأسد.
وأشار سراجي في مقال رأي له على صحيفة " جورنال مترو" الفرنسية إلى أن رأي المغنية أصالة لا يختلف عن باقي الرجال والنساء في الشارع العربي، الذي يعيش حالة جدل بين محبي الرئيس السوري بشار الأسد الذي أصبح بطل وأنقذ بلاده من الانقسام بسبب إرهاب الجماعات الإسلامية، وبين محبي السيسي الذين يروه أن السيسي أكثر بطولة من بشار الأسد لانه ليس فقط أطاح بالإخوان المسلمين لكنه استطاع أن يطوع الأزمة بين يديه دون أن يدخل بلده في حرب أهلية.
ولفت سراجي إلى أنه بعد أربعة أعوام من الربيع العربي، أصبح الموالين للرئيس الأسد والسيسي هما المتصدران للعالم العربي، كما أنهما أصبحا المحاورين العرب الذين يحظون بأكثر احترام في نظر الحكومات الغربية.
ويختتم الصحفي الكندي بالقول أن هذا ليس التغير الوحيد في العالم العربي، فلم يعد هناك حديث عن الثورة أو حرية الإنسان أو الوصول إلى الحداثة والخروج من أفواه الديكتاتورين.
لينك الموضوع 
http://journalmetro.com/opinions/autrement-dit/737742/jadore-al-sissi/