التوقيت الخميس، 25 أبريل 2024
التوقيت 07:41 ص , بتوقيت القاهرة

8 خطوات تخلصك من التوتر والعصبية في العمل

إذا سألت أي شخص يعاني من الضغوط أو التوتر، فسيجيب بالإيجاب، لكن ضغوط العمل قد تؤدي إلى العديد من المضاعفات منها صعوبة العمل، وعدم القدرة على الإنجاز.


يقول خبير التنمية البشرية إبراهيم السيد، إن العمل قد يصبح أسهل إذا تم التخلص من الضغوط، والعصبية، ويمكن ذلك من خلال اتباع بعض النصائح البسيطة ومنها:



?  عندما نواجه موقف ما، نشعر بالعجز أمامه يزيد هذا من شعورنا بالإجهاد والتعب، لذلك حاول أن تجد حلا بدلا من فقدان أعصابك.
 
?  تمارين التنفس، تساعد على التخلص من الضغط العصبي، والانفعال وتعيد التوازن إلى جسمك مرة أخرى، ينصح بممارسة هذه التمارين ربع ساعة يوميا.


? احترم الوقت، كثير من المشاكل التي تحدث في العمل، تكون نتيجة عدم إنجاز العمل في الوقت المناسب، وغالبا ما يكون هذا بسبب وجود أمور تلهي وتسرق الوقت، لذا احرص على احترام المواعيد.


? خطط لما تريد أن تفعل على مدار اليوم، أن العمل وفق لجدول أو معرفة المطلوب منك يساعدك على إنجاز الكثير من العمل على مدار اليوم، كما أنه سيضيف لك وقت للراحة والنوم بشكل تام.



?   يجب الحرص على اتباع نمط صحي، من خلال تناول أطعمة غنية بالبروتين، السكريات بالإضافة إلى النوم من 6 - 8 ساعات يوميا، لتجديد نشاط جسمك.


?  ثق في نفسك، حاول أن تزيد من الثقة، ويجب التأكد من أن الجميع يخطيء، لذلك لا تخجل إذا أخطأت واعترف بما أرتكبته.



?   حافظ على ترتيب المكان الذي تعمل به، حيث أن هذه الطريقة تساعد على تقليل المجهود وإضافة راحة إلى الجسم ويزيد من قدرة التركيز.


?    ضع لوحة فنية، يجب أن تضع في مكتبك لمسة شخصية كي تشعر بالانتماء إلى هذا المكان، ويفضل أن يكون صورة عائلية.