التوقيت الثلاثاء، 29 سبتمبر 2020
التوقيت 10:14 ص , بتوقيت القاهرة

صور| أقدم مطعم ماكدونالدز في العالم

بدأت أكبر سلسلة مطاعم الوجبات السريعة في العالم عام 1940م التي تخدم حوالي 68 مليون عميلا يوميا في 119 دولة، هذا المطعم الذي كان يديره الأخوة "ريتشارد" و"موريس" ماكدونالد، اشتهر ببيع الهامبرجر وفطيرة التفاح.



كان يوجد هذا المطعم في شارع 14 غرب مدينة سان بيرناردينو بولاية كاليفورنيا، كان يشتهر باسم "ماكدونالدز الشهير بالمشويات"، وفي أكتوبر 1948 أدرك ريتشارد وموريس أن معظم أرباحهم جاءت من بيع الهامبرجر فقام بعمل خدمة توصيل الوجبات إلى السيارات، وكانت تحتوي الوجبة على "الهامبرجر" و"رقائق البطاطس" و"عصير البرتقال" وفي العام التالي شملت القائمة "البطاطس المقلية" و"كوكاكولا".



في عام 1953، تم فتح سلسلة لمطعم ماكدونالدز في فينيكس وأريزونا وداوني وكاليفورنيا، وفي 1954 تم شراء آلات اللبن لينضم "milkshake" إلي قائمة ماكدونالدز في كافة أنحاء العالم؛ يتوالى بعد ذلك افتتاح عدد من المطاعم التابعة له لتصبح "McDonald's"ماركه عالمية.



يضم ماكدونالدز بولاية كاليفورنيا متحفا يحتوي على كل الأشياء الأثرية لأول مطعم في العالم للوجبات السريعة منها "برميل الصودا ومشاوي" و"الزي الرسمي" وعدد من "الصور والفيديوهات" التي توثق أول مطعم ماكدونالدز في العالم.