التوقيت الثلاثاء، 30 أبريل 2024
التوقيت 09:10 ص , بتوقيت القاهرة

إزاي تختاري لون شعر مناسب لبشرتك؟

إذا كنتي ترغبين في تغيير مظهرك، يمكنك اختيار لون مناسب لشعرك، فقد يغيره للأفضل أو للأسوأ، إذا لم تختاريه بعناية، فلون الشعر يتحدد بناء على لون بشرتك.. تعلمي معنا كيف تختارين لونا يجعل ملامحك أكثر إشراقا، وتجنبي أخرى..


أولا: البشرة البيضاء


1- إذا كان لون بشرتك "أبيض فاتح يميل إلى الألوان الباردة":


اختارى اللون الذهبي الأشقر إذا كانت بشرتك شاحبة تميل إلى الألوان الباردة لأنه يعطي لمظهرك نوعا من الدفء ويجعله أكثر حيوية وإنتعاشا، لكن لا تختاري اللون الأسود أو الألوان الغامقة بشكل عام لأنها سوف تزيد بشرتك شحوبا.


2- إذا كان لون بشرتك "أبيض فاتح يميل إلى  الأصفر والنمش":



يمكنك اختيار الألوان الدافئة كاللون الأحمر الذهبي يظهر جمال البشرة الفاتحة التي تميل إلى اللون الأصفر.لكن تجنبي تماما اللون الأشقر أو البرتقالي أو الذهبي.


3- أذا كان لون بشرتك "متوسط البياض ويميل إلى الألوان الدافئة":




يمكنك اختيار لون الشيكولاتة الداكنة لأنه يعطى لمعانا وبريقا لعينيكِ ويعطي مظهرك شيء من النعومة بعكس لون الشعر الأسود الذي يكون قاسي جدا على البشرة الفاتحة.يمكنك أيضا إختيار الدرجات الغامقة من اللون الأحمر كأحد ألوان موضة صيف 2014.


4- إذا كان لون بشرتك "متوسط البياض ويميل إلى الألوان الباردة" :



الكاراميل من الألوان المميزة في صيف 2014، كما أنه لون يعطي لبشرتك الدفء التي تحتاجه، لكن تجنبي الألوان الفاتحة جدا أو الغامقة جدا، فالألوان الفاتحة تجعل بشرتك وعينيك ِ تظهر بمظهر باهت، كذلك الألوان الغامقة تظهر الهالات السوداء تحت العين.


ثانيا: البشرة الخمرية



اللون البني الداكن يزيد من إبراز ملامح وجهك إذا كانت بشرتك خمرية، كذلك سيخفي عيوب وجهك خاصة إذا كان لديكِ هالات سوداء تحت العين، كما أنه من ألوان موضة صيف 2014. تجنبي الألوان الفاتحة عن بشرتك لأنها تبدو مزيفة.


ثالثا: البشرة السمراء



يمكنك اختيار درجات البني الغامقة والمحمر أو البني الكستنائي أو درجات الأحمر الغامقة المميزة لصيف 2014 مثل اللون العنابي، تلك الألوان سوف تعطي مظهرا حيويا مناسبا للون بشرتك، لكن تجنبي الألوان الفاتحة جدا.