التوقيت السبت، 26 نوفمبر 2022
التوقيت 09:06 م , بتوقيت القاهرة

قواعد مكياج الصباح

لتبهري من حولك بوجه مشرق تداعبه نسمات وأشعة الشمس الذهبية،تمهلي عزيزتى حواء فالمكياج وقت الصباح له قواعد تعرفي على هذه القواعد واتبعيها كل صباح من خبيرة التجميل منى رزق.


مواصفات مكياج الصباح 

يتميز مكياج الصباح بالبساطة والشفافية التي تبرز ملامح وجهك دون مغالاة فاللون الوردي والبيج والأسود المطفي لظلال العيون وأحمر الخدود الخالي اللمعة يجعل منك وردة مزينة بقطرات الندى بالإضافة إلى كريم أساس قريب من لون بشرتك يخفي علامات الإرهاق والهالات السوداء دون مبالغة ويزيد من نعومتك. 



المكياج الصباحي فى خطوات 


أولا: اغسلى وجهك جيدا بمنظف كريمي وابتعدي عن الصابون العادي حتى لا تجف بشرتك أو يبهت لونها، ثم ضعي  كريم الأساس فهو يوحد لون بشرتك ويجعلها صافية وذات لون موحد ويطفئ ما بها من لمعة ومن الأفضل أن يكون اللون قريبا من البيج أو الاوف وايت وأقل من لون بشرتك درجةوإذا كانت بشرتك صافية ولا يوجد بها عيوب واضحة يمكن استخدام كريم sunblock واتركيه يجف، وضعي قليل من البودرة ثم استخدمي قطعة قطنية وامسحي على كامل وجهك. 



ثانيا: ضعي أحمر شفاه مناسب لبشرتك وكلما كانت افتح تكون ألوان الروج أغمق ويفضل في وقت الصباح وضع الألوان الفاتحة مثل الروز بدرجاته الفاتحة. 



ثالثا: ظلال العيون يكون بألوان غير لامعة والأفضل تكون داكنة مثل البني والهافان والأسود الفخم من الأغمق إلى الفاتح من أسفل العين إلى الأعلى وتجنبي وضع الماسكرا اللامعة أو البلاستيكية ويمكنك أيضا الاستغناء عنها بالكامل واكتفي بوضع كحل حول العين.



رابعا: ممنوعات في مكياج الصباح مثل الرموش الصناعية والبرونز والألوان الفاقعة بشكل عام مع مراعاة اختيار طلاء أظافر مناسب باللون الأبيض أو البيج الفاتح.