التوقيت الأربعاء، 24 أبريل 2024
التوقيت 12:20 م , بتوقيت القاهرة

"سعود السنعوسي" ضيف رفيع في ملتقى الرواية العربية

سعود السنعوسي الفائز بجائزة البوكر للرواية العالمية في نسختها العربية عام 2013، عن رواية "ساق البامبو"، والتي تتناول ظاهرة العمالة الأجنبية في البلدان العربية، من ضيوف ملتقى القاهرة الدولي السادس للرواية العربية، واختيرت روايته من بين 133 مقدمة لنيل جائزة البوكر.


"السنعوسي" كاتب وروائي كويتي من مواليد 1981م، عضو برابطة الأدباء وجمعية الصحفيين الكويتيين، يكتب في جريدة "القبس"، وكان له تجربة سابقة في مجلة "أبواب" منذ 2005م وحتى توقف صدورها في 2011.


صدر له العديد من الأعمال عن الدار العربية للعلوم منها: رواية "سجين المرايا" عام  2010 م ، ورواية "فئران أمي حصة" عام 2013 م، كما نال السنعوسي علي عدد من الجوائز حيث حصل علي جائزة الروائية ليلي العثمان لإبداع الشباب في القصة والرواية في دورتها الرابعة وذلك عن رواية "سجين المرايا" .


قصة "البونساي والرجل العجوز" التي حصلت علي المركز الأول في مسابقة قصص على الهواء التي تنظمها مجلة العربي بالتعاون مع إذاعة بي بي سي العربية، في يوليو 2011.


حصل السنعوسي على جائزة الدولة التشجيعية في مجال الأداب عن رواية "ساق البامبو" هي نفس الرواية الحاصلة على جائزة البوكر عام 2013.



الجدير بالذكر، أن فعاليات ملتقى القاهرة الدولي السادس للرواية العربية،  بدأ أمس الأحد، تحت عنوان "تحولات وجماليات الشكل الروائي" بحضور كبير من الروائيين المصريين والعرب، ومن المقرر أن تستمر فعالياته لمدة أربعة أيام على المسرح الصغير بدار الأوبرا المصرية.