التوقيت الجمعة، 29 مارس 2024
التوقيت 08:02 ص , بتوقيت القاهرة

"التضامن": ميثاق شرف لتناول الدراما للتدخين والإدمان

أعلنت وزيرة التضامن الاجتماعي، غادة والي، بالتعاون مع صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي، الانتهاء من إعداد ميثاق شرف لتناول درامي رشيد، لمشكلة التدخين وتعاطي المخدرات في الأعمال الدرامية.


وقالت والي في بيان اليوم، الإثنين: إنه سيتم إعلان بنود الميثاق خلال الأيام المقبلة، مشيرة إلى أن الميثاق تم إعداده بمشاركة نقابة المهن التمثيلية ونقابة السينمائيين وكبار كتاب الدراما والمركز الكاثوليكي للسينما.


وأضافت رئيس مجلس مكافحة الإدمان أن الميثاق يهدف لوضع معايير تتضمن تناول رشيد من الأعمال الدرامية لمشلكلة التدخين وتعاطي المخدرات، خاصة بعدما تضمنت الأعمال الدرامية خلال شهر رمضان عام 2014 مشاهد التدخين بنسبة 15.5% من مشاهد الأعمال الدرامية.


وأكدت والي أن نقابة السينمائيين أعلنت دعمها الكامل لمعايير ميثاق الشرف الذي أعده الصندوق، مشيرة إلى أن النقابة ستقوم باتخاذ أي تدابير من شأنها تحقيق أهداف الميثاق.


من جانبه، قال مدير صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي، عمرو عثمان، إن الميثاق يأتي كخطوة مهمة ومكملة للمجهودات المبذولة لمناهضة تزايد عدد مشاهد التدخين وتعاطي المواد المخدرة في الأعمال الدرامية، مشيرا إلى أن عدد مشاهد التدخين وتعاطي المخدرات خلال الثلاث سنوات الماضية بلغت 9430 مشهدا، وأن 88% من الأعمال الدرامية تروج لمشاهد التدخين والمخدرات.