التوقيت الثلاثاء، 16 أبريل 2024
التوقيت 11:53 م , بتوقيت القاهرة

فيديو| هؤلاء الفنانين قدموا "ترانيم" لمريم والمسيح

عدد كبير من المطربين قرر أن يقترب إلى الله، من خلال بعض الترانيم التي يقدمونها عبر مشوارهم الفني، ومنهم من قرر أن يشدوا بتلك الترانيم في مناسبات أعياد الميلاد، "دوت مصر" يستعرض لكم المطربين الذين قدموا الترانيم عبر مشوارهم الفني.
 


فيروز.. ملكة الترانيم 


تعد فيروز هي ملكة الترانيم بعدما تفوقت في إصدار عدد كبير منها، فأصدرت ألبومين حمل الأول عنوان "تراتيل الميلاد"، وحمل 14 أغنية، والثاني بعنوان "الجمعة الحزينة".




ماجدة الرومي


وقدمت ماجدة الرومي عددا كبيرا من الترانيم، من بينها "طوبى للساعين إلى السلام"، و"ولد المسيح"، و"يا نبع المحبة"، و"ليلة عيد الميلاد".


 





جوليا بطرس


وأصدرت المطربة اللبنانية جوليا بطرس، عددا كبيرا من الترانيم، بجانب إصدارها ألبوما كاملا بعنوان"ميلادك"، وحمل عدد كبير من الترانيم، من بينها "جاي يسوع"، و"قصة بكتاب"، و"يا عذار"، و"يا ليلة عيد".




نوال الزغبي


وشدت نوال الزغبي بعدد من الترانيم، فقدمت أكثر من ترنيمة شهيرة، من بينها ترنيمة "أعطني الكلام"، وهي الترنيمة التي قدمتها المطربة الكبيرة سلوى القطريب، كما قدمت نوال عددا من الترانيم الأخرى منها " لمار شربل"، و"عليكي السلام يا مريم".





جورج وسوف


وقدم جورج وسوف ترنمية واحدة، بعنوان "يا مريم"، وسجلها في إحدى الإستديوهات بلبنان منذ سنوات، وكانت مختلفة عن عدد كبير من الترانيم المعروفة بالإيقاع البطيء، بجانب استخدامه لعدد من الآلات الموسيقية الحديثة.



فارس كرم


وشدا فارس كرم بعدد من الترانيم حبا في مريم العذراء والمسيح، مثل ترنيمة "إيدي على وجهي صلب"، و"دخيلك يا عذرا".




وديع الصافي


كما قدم المطرب الراحل وديع الصافي عددا كبيرا من الترانيم المنفردة والألبومات أيضا، وكان يفضل دائما المشاركة في حفلات الكنيسة لغناء الترانيم، وقدم ألبوم بعنوان"الراعي الصالح"، وعدد كبير من الأغاني المنفردة من بينها "أمنا يا مريم"، و"إيها الرب إلهي"، و"هوذا ابني".