التوقيت الأحد، 28 أبريل 2024
التوقيت 01:59 ص , بتوقيت القاهرة

صاحبة لقب الأكثر قبحا في العالم تروي قصتها في فيلم وثائقي

لم تكن تعلم عندما شاهدت فيديو يتحدث عنها عبر "يوتيوب" بعنوان "الفتاة الأكثر قبحا في العالم"، أن ذلك اليوم ربما يغير مسار حياتها بأكمله، لتصبح أيقونة الإلهام للملايين والملايين من الناس فيما بعد، ليزي فلاسكيز.. الفتاة التي أصيبت بمتلازمة من النادر أن يصاب بها شخصان فقط في العالم، تمنع وزنها من الازدياد، إضافة إلى أنها لا ترى إلا بعين واحدة.



حولت ليزي الطاقة السلبية التي تلقتها من ذلك الفيديو إلى أخرى إيجابية، وذلك حين أبهرت العالم بحديثها عن معانتها بسبب تلك المتلازمة النادرة، وكيف أنها ترى في اختلافها فوائد خاصة، والشعور الذي تكرهه حين ترى نظرة التعاطف في عيون من حولها، كما تحدثت عن فيديو اليوتيوب بتعليقاته المؤلمة، وذلك في "TED talk" عام 2013، وقد حقق الفيديو أكثر من 7 ملايين مشاهدة.



وبعد نجاح الفيديو، قررت "Kickstarter" (أكبر مؤسسة ممولة للمشروعات الإبداعية في العالم) إعداد فيلم وثائقي عن تجربة ليزي، وبدأت حملة بعنوان "مشروع ليزي" لجمع 180 ألف دولار أمريكي لإنتاج فيلم وثائقي عن حياتها، وقد نجحت الحملة في جمع 215 ألف دولار أمريكي من 16 دولة مختلفة.


الآن.. ليزي فلاسكيز، التي تبلغ من العمر 26 عاما، أصبحت حديث الملايين بعد العرض الحصري للفيلم الوثائقي "قلب شجاع"، في تكساس أمس، السبت، الذي يروي قصة حياتها، لكنه لم يعرض في دول أخرى بعد.