التوقيت الجمعة، 19 أبريل 2024
التوقيت 09:24 ص , بتوقيت القاهرة

فيديو| تعرف على مقدمي المؤتمر الاقتصادي؟

في التاسعة من صباح الجمعة 13 مارس 2015، انطلق المؤتمر الاقتصادي الذي يختتم أعماله مساء اليوم الأحد، وقبل انطلاق المؤتمر كان هناك سؤالا محيرا، من هم الإعلاميين الذين سيتم اختيارهم لتقديم هذا الحدث المهم، ومن هو الوجه الإعلامي البارز المؤهل ليكون واجهة مشرفة للمؤتمرات الدولية، إلى أن انطلق اليوم الأول لتطل علينا الإعلامية إيمان الحصري، وفي اليوم الثاني أطل علينا الإعلامي رامي رضوان، وفي الختام كانت الإعلامية ريهام السهلي، ويرصد "دوت مصر"، أبرز المعلومات عن هؤلاء الإعلاميين.


إيمان الحصري من "المحور" إلى " المؤتمر الاقتصادي"



التحقت بكلية الاقتصاد والعلوم السياسية، بجامعة القاهرة، وتخرجت بعدها لتعمل كمراسلة في قناة النيل للأخبار، ثم تم اختيارها للمشاركة في تقديم برنامج "البيت بيتك"، على التليفزيون المصري، ثم بدأت مرحلة إعلامية جديدة في حياتها عام 2012، حيث انضمت لقناة صدى البلد، وقدمت أحد البرامج الاجتماعية، ومن صدى البلد إلى قناة المحور، التي تبنتها لتصبح مذيعة أهم برامجها "90 دقيقة"، مع الإعلامي محمد شردي.


رامي رضوان من "ONTV" إلى "TEN" وصولا لـ "المؤتمر الاقتصادي"



عمل بقناة OTV، حيث اعتمدت القناة على اللغة العامية، وطلبت منه تصوير تقرير في الشارع، وهنا لعبت دراسته للإعلام دورها، وكانت بوابة عبوره إلى OTV، التي عمل بها مراسل تقارير، وقدم فقرة عن الأفلام القصيرة بعنوان "اكتشف مصر"، إلى أن بدأ في تقديم حلقة أسبوعية في برنامج "صباحك سكر زيادة".


رشحته المنتجة الفنية مهري جوالي، لتقديم حلقتين من برنامج اسمه "مساءك سكر زيادة"، وبعد ذلك بدأت فكرة البرنامج تتحول إلى نوعية برامج التوك شو، حيث قدم تقارير عن مشاكل الصرف الصحي والأمراض ومشاكل المجتمع.


وعن رحلته في فضائية "ONTV"، فبدأت مع رئيس مجلس الإدارة، ألبرت شفيق، عندما رشحه للعمل في "ONTV"، في الوقت الذي كان يتم فيه غلق OTV، حيث عرض عليه فرصتين، إما أن يقدم نشرات إخبارية، أو برنامج اقتصادي اسمه "اقتصاد ontime"، وهو برنامج معني بالملفات والقضايا الاقتصادية، فقبل تقديم البرنامج الاقتصادي وتحدى نفسه في تقديمه، ثم طلب من ألبرت مهلة لإعداد نفسه لتقديم البرنامج الاقتصادي، وبالفعل قدمه لأكثر من سنة، لكنه توقف بعد ذلك.


وأعلن راضوان منذ أيام  قليلة رحيله، عن قناة "أون تي في"، عبر صفحته الشخصية على "فيس بوك"، وكان آخر البرامج التي قدمها "صباح أون".


وقال "قضيت 9 سنوات من عمري في هذه المؤسسة.. 5 سنوات في OTV و4 منها في ONTV، تعاملت مع أفضل النماذج التي تعمل في مجال الإعلام التليفزيوني، تعلمت منهم الكثير كنا دائما نعمل معا بكل جهد وضمير مهما كانت الظروف"، مشيرا إلى أن "ONTV بالنسبة له لم يكن مكان عمل، بل بيته الذي تعلم حرفة الإعلام المهني المحترم، واختص بالشكر أستاذه ومعلمه  ألبرت شفيق".


وبدأ رضوان مرحلة جديدة في حياته المهنية، حيث انطلق الأربعاء الماضي، في برنامج" البيت بيتك"، الذي يقدمه عبر فضائية "TEN"، التحرير سابقا، والذي يشاركه في تقديمه عمرو عبدالحميد وإنجي أنور.


ريهام السهلي من "NILE DJ" إلى "المؤتمر الاقتصادي"



حصلت على بكالوريوس الإعلام، من الجامعة الأميركية عام 1993، كما حصلت على ماجستير دراسات وعلوم سياسية، وبدأت مشوارها الإعلامي بالعمل في قناة "نايل تي في"، خلال الفترة 1993 – 2008، حيث قدمت أشهر برامجها بعنوان "NILE DJ".


وانتقلت بعد ذلك للعمل في القناة الفضائية المصرية، التي قدمت من خلالها مجموعة من البرامج المتنوعة منها "الغنوة"، و"نجوم الدراما"، و"ثقافة وإبداع"، ثم حصلت بعد ذلك على إجازة دون مرتب من التلفزيون المصري، حتى تتفرغ للعمل في قناة المحور الفضائية، من خلال برنامج "90 دقيقة"، الذي شاركت في تقديمه مع الإعلامي معتز الدمرداش، وذلك قبل انتقالها لفضائية "التحرير" سابقا، "TEN" حاليا.