التوقيت الخميس، 28 مارس 2024
التوقيت 06:32 م , بتوقيت القاهرة

صور| تكريم مصطفي قمر وأحمد رزق في حملة "نورت مصر"

كرمت حملة "نورت مصر" برئاسة الكاتب قدري الحجار، المطرب مصطفي قمر والفنان أحمد رزق، بالتعاون مع الجمعية المصرية لكتاب ونقاد السينما، وشهد المؤتمر الصحفي الذي عقد أثناء التكريم تقديم موهبة سكندرية جديدة وهي الطفلة نور المصرية.



وأعرب أحمد رزق عن سعادته بالمشاركة في حملة لدعم قطاع السياحة في مصر، لأنه يرى أنها نشاط يساهم في تطوير الاقتصاد المصري، مطالبا جميع المصريين بالتعاون والتوحد لدعم وتنشيط السياحة، حتى وإن كان ذلك فى نطاق ضيق ومحدود بين الأصدقاء أو العائلات، وليس بالضرورة أن يكون ذلك عن طريق حملات تنشيط السياحة فقط.



أما مصطفي قمر فشدد على ضرورة مساهمة النجوم فى دعم السياحة بعيدا عن الشق الفني، وأبدى استعداده للمشاركة فى حملات النظافة التى تقيمها الإسكندرية أو المشاركة فى حملات تجميل المدينة، بعيدا عن الأضواء والتصوير، وطالب الدولة بتكوين حملات جادة للاستفادة من النجوم والمشاهير بطرق مختلفة، وتوجيههم لدعم السياحة بالطرق المختلفة.



وأوضح قدري الحجار أن انطلاق الحملة من الإسكندرية يأتي في وقت دقيق وأثناء انعقاد المؤتمر الاقتصادي بشرم الشيخ، من أجل إعادة تدوير عجلة السياحة المصرية، وتحقيق المعدلات السابقة التي كانت تتميز بها، مشيرا إلي أن هناك أفكارا تتم دراستها لإقامة الحملة في العديد من المحافظات السياحية، لتكون دعاية مناسبة من أجل الجذب السياحي للعرب، وكذلك الأجانب.


أشار الحجار إلى أن حالة الاستقرار التي تشهدها المناطق والمدن السياحية مثل الأقصر وشرم الشيخ والإسكندرية تتعطش لاستئناف حركة السياحة بمعدلاتها الطبيعية استعدادا لعودة السياح إلى مصر.