التوقيت الجمعة، 19 أبريل 2024
التوقيت 09:35 ص , بتوقيت القاهرة

فيديو| مدير مهرجان الكوكب: "عاملين ميكس بين أكتر من مزيكا"

"تيفا" يبلغ من العمر 20 سنة، مدير مشروع "الكوكب" داخل "جريك كامبس" بمنطقة وسط البلد بالقاهرة، يملك مساحة فنية  تستوعب الشباب، عقب غلق العديد من المساحات الأخرى التي تم إغلاقها بسبب قانون منظمات المجتمع المدني، آخرها مسرح الجنينة، يدعم الفرق المستقلة خاصة بعد قانون الضرائب والمصنفات الفنية، التي تحصل على 25 % من سعر التذكرة الأصلي، الأمر الذي عطل الكثير من الفرق عن تقديم فنها.



 قال تيفا لـ "دوت مصر"، إنه في بداية استلام المكان داخل جريك كامبس، بدأ تدعيمه بكافة الدروات بداية من الصوت والإضاءة لاستقبال كل أنواع الفن، وفي اليوم الأول لم يكن أحدا يعلم شيئا عن هوية هذا المكان، مشيرا إلى أن أن اسم "الكوكب" جاء من طبيعة المكتبة القديمة للجامعة الأمريكية، التي نقيم فيها الحفلات، وهي عبارة عن كوكب مغلق يمكن لأي شخص الجلوس فيه لسماع المزيكا في عزلة عن الآخرين.


وأضاف أن اختياره للفرق الموجودة في البرنامج الخاص بالمهرجان على أساس النوع، مثل الفرق الجماهيرية التي تساعد المشروع أكتر وتشهره، إضافة إلى الفرق التي تقدم فنا راقيا، متابعا، "ده هدف المهرجان أصلا، فإحنا عاملين ميكس بين أكتر من نوع مزيكا".



وتابع "تيفا" متحدثا عن مدى استمرار مساحة "الكوكب" عقب المهرجان أو توقفها، "مساحة الكوكب كان افتتاحها لمدة 30 يوما، على سبيل الدعاية للمكان في جريك كامبس، لأن فيه ناس فاكرة إن جريك مساحة مهجورة زي ما كان في 2011، شغلنا هيقف يوم 30 مارس، حتى يوم 8 إبريل، لأن الفترة دي هيكون مهرجان "دي كاف" شغال".


ووجه "تيفا" دعوة للجميع لحضور فعاليات مهرجان الكوكب، باستثناء أول 3 حفلات من المهرجان، مشيرا إلى أن هناك 7 حفلات أخرى تملك تجربة جديدة، يتم تقديمها في مساحة الكوكب، تستوعب أنواعا كثيرة من الفنون.