التوقيت الجمعة، 19 أبريل 2024
التوقيت 02:50 ص , بتوقيت القاهرة

الفضائيات تعلن الطوارئ لتغطية المؤتمر الاقتصادي

تتصارع الفضائيات لتقديم أفضل تغطية للحدث المهم، وهو المؤتمر الاقتصادي المقرر عقده غدا الجمعة 13 مارس ويستمر حتى الأحد 15 مارس الجاري، والذي يعقد في مدينة شرم الشيخ، حيث أجرت أغلب القنوات ترتيباتها لتغطية المؤتمر، إما من خلال تحديد الإعلاميين القائمين بدور التغطية من شرم الشيخ ومنهم الاعلامية لميس الحديدي لقناة سي بي سي، والإعلامي أحمد موسى ورشا مجدي لصدى البلد،  وشريف عامر لقناة mbc مصر، أو من خلال الإعلاميين بالاستوديو عبر برامجهم، رصد "دوت مصر" أبرز تلك  استعدادات .

"أون تى فى "

بدأت قنوات "اون تي في" ببث تغطية خاصة بالمؤتمر الاقتصادي من اليوم الخميس وحتى انتهاء فعاليات المؤتمر، وتشمل لقاءات حية مع المشاركين في المؤتمر من مختلف دول العالم، كما سترصد القناة من خلال كاميراتها الموجودة في مقر انعقاد المؤتمر تفاصيل المشروعات المزمع انطلاقها في مصر.

أما الإعلامي يوسف الحسيني سيقدم برنامجه "السادة المحترمون" من شرم الشيخ، حيث أوضح رئيس تحريرالبرنامج، محمد مرعى، في تصريح خاص لـ "دوت مصر" أن البرنامج سيجري العديد من اللقاءات الخاصة مع الوزراء، وتدور اللقاءات حول ما تم في المؤتمر الاقتصادي والمشروعات التى تم توقيعها، كما سيتم إجراء عدد من اللقاءات مع رؤساء الشركات العالمية سواء الأمريكية أو الروسية.

"mbc"

كما سينقل الإعلامي شريف عامر  وقائع المؤتمر على الهواء مباشرة ويتخللها لقاءات مع الضيوف والوفود المشاركة ورموز وكيانات اقتصادية كبرى ، خلال برنامجه "يحدث فى مصر" عبر فضائية MBC مصر.

"صدى البلد"

أوضح رئيس تحرير برنامج " على مسؤوليتى "، محمد دنيا، في تصريح لـ "دوت مصر"  أن الإعلامي أحمد موسى سيقدم تغطية خاصة من خليج نعمة بشرم الشيخ اليوم الخميس، وسيجري عدة لقاءات مع السياح بالمدينة ولقاءات أخرى مع المشاركين بالمؤتمر، مشيرا إلى أن حلقة اليوم ستبث فى الحادية عشر مساءً.

كما بثت القناة صباح اليوم الخميس،  لقاءات عديدة منها لقاء مع محافظ شمال سيناء خالد فودة، والشيخ سليمان العطيوي، أحد شيوخ قبائل سيناء،  وأوضحت الإعلامية رشا مجدي أن القناة ستقدم تغطية خاصة من الساعة التاسعة حتى وقت متأخر من مساء اليوم لتغطية الحدث المهم.

 

 "النهار"

قبل موعد المؤتمر بأكثر من 48 ساعة، تواجدت  قناه "النهار اليوم" لتغطية المؤتمر الاقتصادي بمدينة شرم الشيخ، ويقوم بداية من مساء الأربعاء الماضي مراسلو القناه "عمرو الكحكي" و"همام مجاهد" و"داليا أشرف" بعمل لقاءات مع عدد من السائحين الموجودين بشرم الشيخ، اللذين أكدوا فرحتهم بالتواجد حاليا بمصر.

كما عقد "الكحكي" لقاءات مع ممثلين الدول المشتركة في المؤتمر، ولم تكتف "النهار اليوم" بالتغطية التقليدية ونزلت إلى أسوق المدينة لرصد كيف أثر المؤتمر على حركة الانتعاش فى سوق المدينة ، وسجلت الكاميرا فرحة ‎البائعين المتواجدين فى مدينة شرم الشيخ بالمؤتمر مؤكدين على عودة  الانتعاش لحركة السياحة بالمدينة والحياه لها.

 

"سى بى سى "

وعلم "دوت مصر" من مصدر رفض ذكر اسمه، أن الإعلاميين لميس الحديدي وخيرى رمضان هما من سيمثلا  قناة "CBC" في تغطية المؤتمر الاقتصادي، وستقدم رسالة يومية من شرم الشيخ لبرنامج "ممكن"، كما سيتم إجراء العديد من اللقاءات مع عدد من الوزراء ورؤساء الشركات العالمية.

 


ويعقد مؤتمر مصر الاقتصادي بشرم الشيخ في الفترة 13-15 مارس الجاري، بدعوة وجهها ملك السعودية الراحل عبدالله بن عبدالعزيز، لعقد مؤتمر للمانحين في مصر لمساعدتها في تجاوز أزمتها الاقتصادية، في أعقاب ثورة 30 يونيو، ويهدف المؤتمر إلى جذب المزيد من الاستثمارات الخارجية، والتأكيد على استقرار أوضاع البلاد أمنيا وسياسيا.