التوقيت الجمعة، 29 مارس 2024
التوقيت 07:50 ص , بتوقيت القاهرة

صور| سامح حسين يكشف تفاصيل انضمامه لجماعة متطرفة

تستضيف الاعلامية منى الشاذلي في برنامج "معكم"، الذي تقدمه على قناة "سي بي سي" الفنان سامح حسين في حوار خاص يحكي فيه قصة انضمامه للجماعات الإسلامية، ويتحدث عن بداياته في عالم الفن والمعاناة التي عاشها قبل احتراف التمثيل.


يروى تفاصيل عمله في عدد من المهن منها النقاشة والنجارة، وكيف أنه كان يبيع منتجاته في النجارة لخالاته وأقاربه حتى يتمكن من إتمام تعليمه، مشيرا إلى أنه منذ صغره تعود على تحمل المسؤولية.


يكشف حسين تفاصيل العرض المسرحي "أنا الرئيس"، الذي يقوم ببطولته، مؤكدا أن العمل لا علاقة له بالسياسة من قريب أو من بعيد، لافتا إلى أن كافة التيارات السياسية تحضر العرض المسرحي، يوم الجمعة في تمام السابعة مساءا.



يتطرق الفنان الشاب للحديث لأول مرة عن فترة التزامه دينيا وقصة انضمامه لإحدى الجماعات المتطرفة في فترة المراهقة ومحاولة تجنيده في المعسكرات الصيفية ورفضه القاطع للأفكار التكفيرية التي حاولوا إقناعه بها، مشيرا إلى أنه كان في تلك الفترة متخبطا للغاية ولا يعرف الصواب من الخطأ.


وأوضح أنه في الفترة التي قضاها مع الجماعات المتطرفة كان يشعر أن الحياة الحقيقية هى فى الزهد والبعد عن كل الملذات لكنه كان أدرك بعد أن هجر تلك الجماعات أن الحياة الحقيقية في حب الناس ورضا الله.


تتضمن الحلقة أيضا لقاءا مع الكاتب الصحفي عبدالمنعم سعيد رئيس مجلس أمناء مؤسسة المصري اليوم، يروى فيها تفاصيل اللحظات الصعبة التي قضاها بعد اكتشاف إصابته بمرض السرطان اللعين ورد فعله بعد تأكيد الأطباء على أنه لن يعيش أكثر من 4 سنوات.


وتحل زوجة سعيد ضيفة في الفقرة وتتحدث عن اللحظة التي بكى فيها خلال حرب 73 وأسباب سجنه لمدة 3 أسابيع وقصة تعصبه للنادي الأهلي وعشقه لسماع أغاني الفنان محمد منير.