التوقيت الجمعة، 29 مارس 2024
التوقيت 02:32 م , بتوقيت القاهرة

"كايروكي" و"شارموفرز" يتواجهان في "ريد بُل ساوند كلاش"


 


 


للمرة الثانية، تحتضن القاهرة حدثاً فريداً من نوعه، يجمع بين أنماطٍ موسيقية مختلفة الى حد التناقض أحياناً، وسطَ أجواءٍ ملتهبة حماسةً. فمحبو الموسيقى الشبابية سيكونون على موعد مع "ريد بُل ساوند كلاش" الذي سيشهد هذا العام مواجهات حيّة بين فرقتَي "كايروكي" و"شارموفرز" الثامنة مساء الجمعة 13 مارس، على مسرح نادي بلاتينوم في التجمع الخامس في القاهرة الجديدة.


ويشكل "ريد بُل ساوند كلاش" تجربة موسيقية فريدة تجمع بين فرقتَين تختلفان بنوع الموسيقى والأسلوب تحت سقفٍ واحد، في إطار تنافس حماسي لنيل إعجاب الجمهور وخطف اهتمامهم وتشجيعهم. وستجمع المنافسة هذا العام الفرقتَين البارزتَين "كايروكي" و"شارموفرز"، في مواجهة سيكون الفائز الأبرز فيها الجمهور الذي سيتابعها بشكل حيّ.


فريق شارموفرز



وعند انطلاق المسابقة، ستأخذ الفرقتان موقعين متواجهين على منصتَين متقابلتَين، لتبدأ بعد ذلك جولات من المنافسات المتنوعة مباشرة بعد عملية إحماءٍ تدخل الجمهور في أجواء الحدث الفريد. وتشمل الجولات إطلاق لحنٍ مرتجل ثم الانتظار ريثما تجيب الفرقة المقابلة بلحن آخر. كذلك يتضمن "ريد بُل ساوند كلاش" من بين مراحل مشوِّقة عدة عزفُ ألحانٍ معروفة بأسلوب جديد، وتولي كلتا الفرقتين تأدية أغنيات خاصة بهما بأسلوب مختلف تماماً، إضافةٍ الى تحدي إكمالِ لحنٍ عائدٍ للفرقة الأخرى، وأداءِ لونٍ موسيقي معيَّن بنوعٍ آخر مختلف تماماً.


ويعود للجمهور أن يقرر من هي الفرقة التي ستعزف الألحان الأفضل التي ستثير حماسة الحضور لتفوز في نهاية المطاف في المواجهة الموسيقية الحية.



وستكشل هذه المنافسة الأولى من نوعها بين الفرقتَين الصديقتين. وتأكيداً للطابع الحبيّ للحدث الذي سيجمعهما، يذكِّر أمير عيد، المغني الرئيسي في فرقة "كايروكي"، بقوله الذي يكرره وهو إن الموسيقى تجمع الناس ولا تفرِّقهم.


وكانت القاهرة احتضنت حدث "ريد بُل ساوند كلاش" للمرة الأولى في العام 2013، حين تواجهت فرقتا "كايروكي" و"وسط البلد" في حفلٍ موسيقي حي لاقى نجاحاً منقطع النظير وتابعه أكثر من 4000 من عشاق الفنون الشبابية