التوقيت الخميس، 25 أبريل 2024
التوقيت 06:22 ص , بتوقيت القاهرة

بيونسيه وجاجا وميريل ستريب يكتبن رسالة لـ"ميركل"

توجه عدد من المشاهير أبرزهم المغنيتان الأمريكيتان بيونسيه وليدي جاجا والممثلة الأمريكية ميريل ستريب، برسالة إلى المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، ورئيسة مفوضية الاتحاد الإفريقي، نكوسازانا دلاميني زوما، مطالبات إياهن بتذكر النساء التي تعيش في فقر بجميع أنحاء العالم والاهتمام بدور المرأة في المجتمع.



وبحسب صحيفة "لوفيجارو" الفرنسية، بدأت الرسالة بتقديم الشكر لميركل وزوما لكونهما مثال يحتذى به للنساء والفتيات حول العالم، وطالبت الرسالة التي وقع عليها عدد كبير من المشاهير كل من ميركل وزوما بالاهتمام بدور المرأة في المجتمع، خلال اجتماع قمة مجموعة الدول الصناعية الكبرى السبع، الذي سينعقد في يونيو المقبل.



وجاء في نص الرسالة: "القمة التي ستحضرنها ستكون لحظة حاسمة لذلك، لا بد من وضع دور النساء والفتيات في قلب الأهداف العالمية الجديدة، خلال القمة التي من شأنها رسم السياسات العالمية وقرارات الاستثمار، التي ستصل إلى المليارات من الدولارات على مدى السنوات الخمس عشرة المقبلة".


وأضافت: "لذلك لا بد من الاهتمام بأولئك الفتيات اللاتي لا يستطيعن الذهاب إلى المدرسة أو الفتيات اللاتي لا يحصلن على الرعاية الصحية الجيدة، وبالنسبة لأولئك الأمهات الذين يخاطرن بحياتهن خلال عملية الولادة، وبالنسبة لأولئك النساء اللاتي لا يستطيعن امتلاك أو وراثة الأراضي التي يزرعنها، أو حتى فتح حساب مصرفي لهن".


واختتمت الرسالة بقولها: "في عام 2015، نتمنى الوصول إلى طموحاتنا والقضاء على الفقر المدقع بحلول عام 2030، الملايين من النساء والفتيات في جميع أنحاء العالم، يشيدون بالشجاعة السياسية الخاصة بكما، والتأكد من أن الوعود التي قطعت من هذا العام ستبقى في المستقبل".