التوقيت الثلاثاء، 23 أبريل 2024
التوقيت 09:53 م , بتوقيت القاهرة

فيديو| باسم يوسف: يوم المنى لما أقدم The Daily Show

وصف الإعلامي الساخر، باسم يوسف، خلال لقاء له مع شبكة "CNN" الأمريكية، اليوم، الذي سيحل فيه محل المذيع الساخر الأمريكي جون ستيوارت في برنامج "The Daily Show" على شبكة "Comedy Central"، بأنه سيكون من أعظم أيام حياته، مضيفا أنه لا يعتقد أن الشعب الأمريكي سيحب سماع السخرية السياسية من رجل شرق أوسطي بلهجة غريبة، وأنه سيكون أصعب من انتخاب رئيس أسمر البشرة.


وعن وقف برنامجه، قال يوسف ساخرا، في اللقاء الذي أدارته المذيعة كريستيان أمانبور، أن هناك مساحة للسخرية والكوميديا طالما أنهم مقبولين لدى الأشخاص الذين يتحكمون في الأجواء، وأنه ربما كان مخطئا وهو ما أدى لوقف البرنامج، مضيفا: "السخرية لم تبدأ أو تنتهي ببرنامجي، أعني بذلك أنه جزء من ثقافة الشعب، وجزء من معتقداتهم، ولهذا فإن انتهى أحد البرامج، فهناك كثيرون سيجدون طرق أخرى".


وفي تعليقه على ما يقوم به "داعش"، قال: "لا أريد حتى أن أسميهم مسلمين متطرفين، فأنا أعتقد أنهم مجموعة من المهووسين الذين يريدون ممارسة لعبة Grand Theft Auto في الواقع"، مضيفا أن موقع "يوتيوب" مليء بمقاطع فيديو رفعها عرب، يسخرون فيها من أشهر أناشيدهم، واصفا مقاتلي التنظيم بالمجانين وأنهم يشكلون تهديدا على الجميع.


جدير بالذكر أن باسم يوسف موجود حاليا في الولايات المتحدة الأمريكية، حيث تم اختياره لقيادة مجموعة طلابية بمعهد السياسة في جامعة هارفارد الأمريكية.