التوقيت السبت، 20 أبريل 2024
التوقيت 10:33 ص , بتوقيت القاهرة

?America Sniper يحقق أكبر معدل زيادة إيرادات داخل أمريكا

حقق فيلم America Sniper إنجازين جديدين، حيث أصبح الفيلم صاحب أعلى إيرادات في عام 2014، كما تجاوز نصف مليار دولار في جميع أنحاء العالم، ولا تزال هذه الإيرادات في تزايد مستمر.


وبلغت إيرادات الفيلم في شباك التذاكر الأمريكي حتى الآن 337.2 مليون دولار أمريكي، ما يجعله الفيلم الأكثر تحقيقاً للإيرادات في تاريخ المخرج كلينت إيستوود الطويل واللامع، ومن بين أرقامه القياسية الأخرى الكثيرة، يعتبر America Sniper أيضاً هو فيلم الحرب رقم واحد في التاريخ من حيث الإيرادات التي تعتبر الأضخم من بين  أعمال بطل الفيلم، برادلي كوبر، والذي حصل على الترشيح الثالث على التوالي للأوسكار، لتقديمه شخصية كريس كايل.


واستطاع America Sniper أن يثير إعجاب رواد السينما حول العالم، حيث يُعرض الفيلم حالياً في 57 دولة، وحقق نحو 163 مليون دولار في شباك التذاكر حول العالم، ليكون مجموع إيراداته حتى الآن 500.2 مليون دولار.


فيلمAmerican Sniper  من إخراج كلينت إيستوود وتأليف جيسون هول، وهو مقتبس من مذكرات American Sniper: The Autobiography of the Most Lethal Sniper in U.S. Military History، والتي ألفها ضباط البحرية كريس كايل، جيم ديفيليس، سكوت ماكيوين، ويشارك في بطولة الفيلم برادلي كوبر وسيّنا ميلير، وقد ترشح الفيلم لـ 6 جوائز أوسكار.