التوقيت الجمعة، 29 مارس 2024
التوقيت 01:53 ص , بتوقيت القاهرة

ازاي الشاطرة تطبخ بأنبوبة بتشطب؟

أزمة الانابيب ليست  على الفقراء فقط، فكثير من المناطق الجديدة والتجمعات السكنية الجديدة على أطراف القاهرة تعاني من أزمة نقصان الغاز، خاصة في الشتاء، إعمالًا بمبدأ الشاطرة تطبخ بأنبوبة بتشطب، لكِ بعض النصائح البسيطة من "دوت مصر".


اغلي الماء في "الكاتل"


سلق المكرونة وطهي الأرز وغيرها يحتاج مياه ساخنة، وغالبا ننتظر ربع ساعة حتى تغلي المياه ويبدأ الطعام في النضج، لذا يمكنك توفير الوقت والغاز وتسخينها في "الكاتل".



الشوي يختصر نصف الوقت 


شوي البانية أسهل وألذ من تحميره، وكذلك اللحوم والفراخ والسمك، وأغلب الوجبات لا تأخذ وقت كثير في الشوي، يمكن النظر إلى الأمر انه من باب التغير في نمط الطبخ.


غطي الصينية بـ "ورق الفويل"


لتستفيدي أكثر بوقت الطهي داخل الفرن وخاصة أن إشغاله يأخذ الكثير من الغاز، غطي الصينية بورق الفويل في بداية الطهي حتى تحبس الحرارة وينضج أسرع.
 


جربي بعض الوجبات الباردة


المكرونة بالصوص البارد والتونة وغيرها من السلطات والنوديلز، والوجبات نصف المطهية، واستغلي الطعام المجهز بالثلاجة، ولا تفكر كل يوم بطهي الجديد.


تعاملي بمنطق 3x1


اسلقي 3 فرخات في حلة كبيرة، ويمكنك حفظها في الثلاجة، وسيكفي هذا لمدة 3 أيام و أكثر، وكذلك في طهي كمية كبيرة من البشاميل.


 


الميكروويف اجعليه خيارك الأول


هل تعلمي أنI يمكنك تحضير السحلب في المكروويف،  وتسخين اللبن، وتجهيز القهوة، ويمكنك تذويب اللحوم المجمدة، وطبعاً تسخين الطعام في وقت قياسي مقارنة بالغاز.



تجنبي هذه الوجبات في فترة الأزمة


الكشري، الديك الرومي، المكرونة بالبشاميل، والكوارع، المخبوزات، كل هذه الوجبات وأمثالها تأخذ الكثير من الوقت في الطهي وخطوات كثيرة، وهذا لا يتناسب مع أزمة الغاز.