التوقيت السبت، 04 مايو 2024
التوقيت 05:16 م , بتوقيت القاهرة

5 أفلام هندية في مهرجان القاهرة لسينما وفنون الطفل

تشارك الهند في مهرجان القاهرة الدولي لسينما وفنون الطفل، في دورته الـ 22 بخمسة أفلام فى المسابقة الرسمية وخارجها. 


فيلم "مسار بابو"  إخراج "سيما ديسيا"  


عندما التقى الشاب "بابو"  بالجني، اعتقد أن كل مشاكله ستحل، لكن الجني كانت له خطط أخرى، جعلت بابو يدرك أنه ليس هناك طريقا مختصرا للسعادة، وبذلك استطاع أن يحدد نقاط قوته.


" قوس قزح" إخراج "ناندينا روي وسيبوبروساد ميوخارجي"


كانت "ميتال" قلقة لتكرار رسوب ابنها "جوجول" ذو السنوات الخمس، فى اختيار القبول بإحدى مدارس اللغات الراقية. 


تقرر "ميتال" الالتحاق وزوجها بمدرسة خاصة، لإعداد الأهالى لاجتياز مثل هذه الاختبارات. كانت لهم مدربة رائعة، أرشدتهم إلى كيفية التصرف أثناء المقابلة الشخصية، بل ودلتهم أيضا على كيفية مواجهة المصاعب، وإدراك قيمة الحياة نفسها.


فيلم "جاتوثاكاتش 2" إخراج" فاجيا إس باهنشالي"


عاد "جاتوثكاتش" أمير الأدغال، وأصدقاؤه من مغامرتهم، التي أخذتهم من قمم الجبال إلى أعماق المحيطات، والتقوا خلالها بمخلوقات مثيرة، وواجهوا العديد من التحديات بشجاعة ومرح.


فيلم "موتو باتلو ملوك الكونغ فو" إخراج "سوهاس كاداف"


النمر "تشانج" بطل كونغ فو وفنون القتال الذي لا يُهزم، يتحدى "موتو" الذي يقبل التحدي والقتال من أجل "فورفوري ناجار"، لكنه يُهزم ببشاعة، لأنه لا يعلم الكونغ فو وفنون القتال.


سخر النمر "تشانج" من أهل "فورفوري ناجار" وتهجم عليهم. جرح "موتو" بعنف، وتحدى تشانج، وذهب ليتعلم الكونغ فو وفنون القتال، وسيهزم تشانج في قريته. 


ذهب "موتو" لتعلم الكونغ فو من المعلم "هيم ناريش" في منطقة هيمجون. وذهب معه كلا من "باتلو جهاتكا جاسيترام" و"تشانجيوم" ليساعداه. وعمل بجهد لتعلم أسرار فنون القتال، وساعده أصدقاؤه طوال الوقت.  بعد ذلك ذهب "موتو" إلى "هآل جوون" وهي قرية النمر "تشانج"، وهزمه أمام أهل قريته.



فيلم "معاناة" إخراج "هيرين بورا"


عندما يحصل الأب على ترقية تضطره للانتقال إلى بلدة جديدة مع زوجته وطفليه "ريكا" و"سانجو"، حيث يلتحقان بمدرسة جديدة هناك. تستطيع الابنة التأقلم، لكن يظل "سانجو" وحيدا ومنبوذا، وسرعان ما تتغير الأمور، فينقذ "سانجو" أحد الأطفال الذين كانوا يسيؤون إليه، فيصبحوا بعدها أصدقاء، بينما تسافر أخته "ريكا" إلى سنغافورة للعلاج من اللوكيميا، ويموت الجد.