التوقيت الجمعة، 03 مايو 2024
التوقيت 02:53 م , بتوقيت القاهرة

رسالة محمد السبكي إلى وزير الثقافة الجديد

علق المنتج محمد السبكي على رسالة وزير الثقافة، عبدالواحد النبوي، حيث أصدر السبكي بيانا صحفيا، اليوم الإثنين، جاء فيه الآتي: "ردا على السيد وزير الثقافة،  عبدالواحد النبوي في برنامج "لازم نفهم"، وسعيا وراء إعادة الحياة للسينما المصرية، التي كانت قوة مصر الناعمة والحصن القوي للانتماء والوطنية".


يشرفني اهتمامكم بي سيادة وزير الثقافة، ويشرفني التجاوب المخلص مع التوجه العام في مصر الآن، فنحن في حاجة إلى صحوة حقيقية، فالسينما تقود المجتمعات إلى المستقبل.


لذلك وحرصا مني علي التضامن والمشاركة في مستقبل جديد يعيد لمصر أمجادها الفنية فأنني أرحب بمقابلة سيادتكم في الوقت الذي تحددوه ، كما أنني أرغب بشدة في التعاون معكم ومناقشة الطريقة التي تدعم الصناعة لتخرج من كبوتها، ولكي أزيل الشبهة التي تلتصق دائما بصناع الأفلام وهي الرغبة والسعي نحو الربح فقط فأنني علي استعداد لصنع أفلام لها اصول أدبية أو مضمون قومي ووطني .


ولكي يحدث النجاح المرغوب يجب أن يتضامن دور الدولة مع المنتج المصري لترتقي صناعة السينما التي سبقت دولا كثيرا في اوروبا ولكي نعيد أمجادها الاقتصادية فقد كانت السينما الدخل القومي الثاني بعد القطن.

وأخيرا فأنني كمصري قبل كوني منتجا مصريا مستعد للمشاركة في الحلول لكي نزيل المعوقات والإهمال الذي أصاب جسد السينما كله".