التوقيت السبت، 20 أبريل 2024
التوقيت 03:43 م , بتوقيت القاهرة

أفلام لتوثيق القاهرة بسينما زاوية

تقدم سينما زاوية، من خلال تعاونها مع جريدة مشاهد القاهرة، برنامج "أفلام لتوثيق القاهرة"، بداية من اليوم الإثنين، وحتى 11 مارس.


ووفقا لما ذكر في الإيفينت الخاص بالفعالية على "فيس بوك"، يعرض هذا البرنامج مجموعة من الأفلام الوثائقية التي تركز على جوانب عديدة للحياة في القاهرة.


ويركز كل فيلم على شخصيات أو أماكن معينة، كاشفا عن أحياء سكنية وأنماط حياة وشبكات اجتماعية غير ظاهرة ومنسية. وترسم تلك الأفلام خريطة جديدة للقاهرة، مكونة من رؤى المخرجين الذين يتناولون جوانب المدينة بطرق مختلفة وخاصة لهم.


وتستضيف زاوية هذا البرنامج لأول مرة، كي يجتمع سكان القاهرة ويشاهدوا تلك الأفلام معا في إطار نقاش موحد. 


ويأتي إطلاق مطبوعات "مشاهد القاهرة"، في نفس توقيت انطلاق برنامج "أفلام لتوثيق القاهرة"، وستوزع نسخ مجانية لجريدة "مشاهد القاهرة" على أول 50 تذكرة تباع في كل عرض.


يتضمن برنامج العروض الأتية: 


 9 مارس.. يُعرض فيلم 'القاهرة منورة بأهلها"، إخراج يوسف شاهين، في الثالثة والنصف مساء، وفيلم "صبيان و بنات"، إخراج يسرى نصرالله، في السادسة والنصف مساء، ويليهم فيلم "كروب"،إخراج مروان عمارة وجوانا دمك.


 10 مارس.. يُعرض فيلم "جيران"، إخراج تهاني راشد، في الثالثة والنصف ظهرا، وفيلم "أحلام الزبالين"، إخراج مي إسكندر، في السادسة والنصف مساء، إضافة إلى فيلم "أريج"، إخراج فيولا شفيق، والذي يعرض في التاسعة والنصف مساء.


 11 مارس.. يُعرض فيلم "ممنوع"، إخراج أمل رمسيس، والذي يقدم في السادسة والنصف مساء، ويليه فيلم "إلكترو شعبي"، إخراج هند مضب، في التاسعة والنصف مساء.