التوقيت الخميس، 18 أبريل 2024
التوقيت 05:46 م , بتوقيت القاهرة

5 منح لدراسة الماجستير في أوروبا

إذا كنت تبحث عن فرصة مناسبة للدراسة بالخارج، فهناك العديد منها، لتناسب كافة التخصصات الدراسية، وفيما يلي بعض هذه الفرص.


1- منحة الاتحاد الأوروبي


برنامج لدراسة الماجستير وعمل أبحاث، في مختلف مجالات العلوم الاجتماعية والطبيعية، وعلى مدار عامين، يقضي الطالب فترة الدراسة في 5 مدن أوروبية.


البرنامج ممول من الاتحاد الأوروبي، ويمكن معرفة المزيد عنه والتقدم من هنا، قبل 15 مارس المقبل.


2- منح جامعة لندن


منح لدراسة درجة الماجستير في واحد من 7 تخصصات بكلية القانون والعلوم الاجتماعية، بجامعة لندن، وتغطي المنح تكاليف الدراسة والإقامة.


تبلغ مدة الدراسة عام كامل، ويتطلب التقدم للمنحة التفوق الأكاديمي، ويجب التقدم للمنح قبل 20 مارس المقبل، ويمكن معرفة طريقة التقدم من هنا


3- منحة جامعة كوينز ببريطانيا


تغطي المنحة تكاليف الدراسة ببعض برامج الماجستير، للطلبة من كافة دول العالم، بشرط أن يكونوا مستعدين لتحمل باقي النفقات، بالإضافة لقبولهم بالدراسة في فصل شتاء سبتمبر 2015.


يمكن معرفة شروط المنحة وطريقة التقدم من هنا، ويجب التقدم قبل 3 أبريل المقبل.


4- منحة مؤسسة القلعة


تمول مؤسسة القلعة دراسة برامج الماجستير للمصريين المقبولين للدراسة بأفضل جامعات العالم في تخصصاتهم، بعدة شروط أهمها أن يكون المتقدم مصري الجنسية ويقيم في مصر، بالإضافة للمشاركة في العمل التطوعي والعودة للعمل بمصر لمدة سنتين على الأقل بعد اتمام الدراسة.


كما يجب ألا يزيد عمر المتقدم عن 35 عاما، ويجب التقدم قبل 30 أبريل المقبل، ويمكن معرفة المزيد عن شروط وطريقة التقدم من هنا


5- منحة Science Po بفرنسا


المنحة مقدمة للطلبة من خارج الاتحاد الأوروبي، من خلال برنامج إيميل بوتمي، ويمكن أن يغطي نفقات الدراسة والمعيشة بالكامل لمدة عامين، أو تغطية جزئية.


استمرار المنحة يتوقف على الأداء الأكاديمي والتميز، ويجب التقدم للمنحة قبل 20 مارس المقبل، ويمكن معرفة المزيد عن المنحة وطريقة التقدم من هنا