التوقيت الجمعة، 29 مارس 2024
التوقيت 09:31 ص , بتوقيت القاهرة

7 طرق تخلصك من الفوضى في مدخل منزلك

كم مرة ذهبت فيها لعملك متأخرا، بسبب ضياع المفاتيح أو عدم العثور على نظارتك بشكل سهل، وكم من مرة كان منزلك فيها غاية في النظام إلا أن مدخلك لن يعكس ذلك..إليك 7 طرق تخلصك من الفوضى في مدخل منزلك..


سجادة المدخل "المشاية"  


"مشاية" المنزل هي أول شيء يلفت نظر الضيوف، فلماذا لانجعلها تبدو مختلفة وتعبر عن شخصية منزلك؟، الأمر غاية في البساطة ولن تحتاج فيه سوى بعض قطع القماش الفائضة عن حاجاتكم.. وسيصبح لديكم سجادة جديدة تقول لكم مرحبا.. وإليكم شرح الطريقة في الفيديو التالي..
 



استغلال الحائط المجاور للباب


يتطلب منك أن تصمم شيئا يكون جامعا لكل الأشياء التي تريد أن تظل بجوار الباب مثل"المحافظ والمفاتيح"، ولهذا يمكن استغلال الحائط لتعليق حامل يجمع كل الأشياء الضرورية التي تحتاجها يوميا قبل الخروج.



وضع طاولة في المدخل


إذا كنت لا تفضل تعليق حامل قرب الباب فإليك طريقة أخرى تحقق نفس الغرض وهي وضع طاولة بالقرب من الباب لتشمل متعلقاتك التي تحتاجها قبل الخروج من المنزل.



استخدام احذيتك القديمة


إذا مللت من حذائك الشتوي الذي لم تعد ترتديه، فقبل التخلص منه، إليك طريقة مبتكرة لاستخدامه في تزيين مدخلك وجعله يبدو أروع باستخدام الحذاء كأصيص زرع، وتلك الفكرة تعطي مزيدا من البهجة.



تحويل الكرسي للوحة ترحيب


إذا كان منزلك صغيرا ولا تمتلك مساحات تخزين، فيمكنك تخزين الكراسي الخشبية القابلة للطي بطريقة مختلفة بدهان ظهر الكرسي بالأسود والكتابة عليه كسبورة الحائط جملة "مرحبا"، وتعليقه على باب المنزل ليتحول للوحة ترحيب تضيف لمسة مبتكرة في منزلك.



صنع حامل للنظارات والمفاتيح


لمن يحب المداخل البسيطة المنظمة، سيحب هذا التصميم الذي يمكن لأي أحد تنفيذه، فالأمر يحتاج قطعة خشبية مستطيلة وبعض المطاط "الأستيك" ليصبح لديك حامل يحافظ مفاتيحك ونظاراتك من الضياع.



لوحة منع الإزعاج


تثبيت لوحة لطيفة بشكل مميز على باب المنزل تمنع عنك إزعاج البائعين الجائلين أو مندوبي المبيعات من الطرق على باب منزلك، كما يمكن استخدامها إذا كنت خارج المنزل أو لا ترغب في استقبال أشخاص في الوقت الحالي.