التوقيت الخميس، 18 أبريل 2024
التوقيت 03:51 م , بتوقيت القاهرة

فيديو| Fifty Shades Of Grey والسيارات.. من الإباحية للهزلية

بعد الجدل الذي أحدثه الفيلم الأمريكي Fifty Shades of Grey، لتمحور قصته حول علاقة جنسية، طفت علاقة أخرى على السطح بين صناعه والحملات الدعائية للسيارت، إلا إنها حملت طابعا هزليا.


اختيرت الإعلامية الشهيرة فانيسا باير، مقدمة برنامج SNL" Saturday Night Live"، الذي يعرض عبر قناة NBC الأمريكية، كوجه دعائي لحملة سيارات "Audi أودي" الألمانية.


وذكرت صحيفة "تايم" الأمريكية، أن فانيسا قدمت في الإعلان Audi، أي محاكاة هزلية لمشهد المصعد الشهير، ضمن أحداث فيلم Fifty Shades of Grey، الذي جمع بين بطلي الفيلم جيمي دورنان، وداكوتا جونسون، والتي تقمصت فانيسا دورها، حيث أخذت تراود أحد مستخدمي المصعد على أن تأخذ منه مفتاح سيارة "أودي"، بدلا من أن تتبادل معه القبلات كما في الفيلم.



أما بطلة الفيلم الممثلة الأمريكية، داكوتا جونسن، فتخلت عن دورها الإباحي في الفيلم، وظهرت من جديد بتقمصها دورا آخر يحمل طابعا فكاهيا، في مقطع فيديو تقليد لإعلان سيارة تويوتا كمري Toyota Camry، والذي بث في برنامج Saturday Night Live، عبر قناة ABC الأمريكية؛ حيث سخرت خلاله من اجتذاب "داعش" للفتيات بين صفوفه من الولايات المتحدة وأوروبا.


وتبدو في الإعلان فتاة تودع والدها الذي يوصلها للمطار استعدادا للالتحاق بالجيش الأمريكي، حيث يستقبلها مجموعة من الجنود، بينما في المقطع الساخر تظهر سيارة مليئة بشباب، في انتظار الفتاة التي تقول لوالدها إنهم "داعش"، ثم تلتحق بسيارتهم بكل سرور، بينما والدها يقول لهم "اعتنوا بها".


 



في حين أن مؤلفة رواية Fifty Shades of Grey، إي إل جيمس، فالتقطت عدسة صحيفة "ديلي ميل" البريطانية صورا  لها وهي في طريقها لركوب سيارتها الجديدة، بالقرب من منزلها في العاصمة البريطانية لندن، واختارت المؤلفة ألواح معدنية لسيارتها مكتوب عليها SXY.


Fifty Shades of Grey مأخوذ عن رواية إيروتيكية تحمل نفس الاسم، ويضم العديد من المشاهد الساخنة، التي أدت إلى إثارة كثير من الجدل حوله حتى قبل انطلاقه، بينما سجل الفيديو الترويجي الأول للفيلم أعلى نسبة مشاهدات خلال أسبوع واحد على موقع "يوتيوب"، وحقق الفيلم أعلى إيرادات تم تسجيلها خلال إجازات عيد الحب ويوم الرؤساء بالولايات المتحدة، بإيرادات بلغت 81.7 مليون دولار بعد طرحه في أكثر من 3 آلاف دار للسينما، وهو من إخرج سام تايلور جونسون.