التوقيت الجمعة، 26 أبريل 2024
التوقيت 07:59 ص , بتوقيت القاهرة

جيش الخلاص تستعين بالـ" الفستان الشهير" في مكافحة العنف

قرر فرع جمعية مسيحية بريطانية في جنوب إفريقيا استغلال صورة "الفستان" الذي حير لونه العالم، في إعلان لمكافحة العنف الأسري ضد النساء، حسب صحيفة واشنطن بوست الأمريكية. 


وسواء كنت تحب أو تكره الدخول في النقاش الذي حير مستخدمي الإنترنت، الأسبوع الماضي، حول لون الفستان، ما إذا كان أسود وأزرق أو أبيض وذهبي، فربما يلفت نظرك هذا الإعلان الذي أعده فرع جمعية "جيش الخلاص" في جنوب إفريقيا، وهي جمعية مسيحية بروتستانتية خيرية مقرها بريطانيا، ولها فروع في عدة دول حول العالم. 


ونشرت الجمعية تغريدة على حسابها على موقع تويتر صورة لإعلان جديد، والذي استفادت فيه من محتوى منتشر بشكل كبير على الإنترنت.




وتعرض الصورة إمرأة مصابة بكدمات ترتدي فستانا باللونين الأبيض والذهبي، مصحوبة برسالة قوية تتحدث عن العنف الأسري.


وقالت الرسالة "لماذا يصعب رؤية الأسود والأزرق؟ الوهم الوحيد هو ما إذا كنت تعتقد أنه كان خيارها، من بين كل 6 نساء توجد ضحية للعنف، أوقفوا العنف ضد المرأة".



وقال متحدث باسم جميعة جيش الخلاص إن الإعلان، الذي صممته وكالة دافينبورت الأيرلندية، تم نشره في صحيفة "كيب تايمز" الجنوب إفريقية، صباح الجمعة الماضية.
ونقلت صحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية عن كارين هولمز، من جمعية جيش الخلاص، "الوكالة ربطت بين الفستان وعمل جيش الخلاص مع ضحايا العنف من النساء والأطفال".


وبعد ساعات من نشر فرع الجمعية، التي تأسست في العاصمة الإنجليزية، لندن، في 1865، في جنوب افريقيا للإعلان، أعاد فرعها في كندا نشر الصورة.