التوقيت الجمعة، 26 أبريل 2024
التوقيت 06:03 ص , بتوقيت القاهرة

في اليوم العالمي للمرأة.. اجمدي يا آمال

يتصور البعض أن الفعل "اجمدي"، إذا طُلب من فتاه فعليها أن تقوى كما الرجال أو بمعنى أصح "تسترجل"، ولكن في واقع الأمر هي دعوة لكل أنثى أن تقوى بأنوثتها ضد التحرش أو العنف.

"اجمدي" هي سلسلة من الأحداث لمواجهة التحرش الجنسي في مصر، من خلال تمكين النساء والفتيات من التصدي له من خلال تعلم رياضات دفاعية، وتعلم الثقة، فهي تسعى لتعريف الفتيات بحقهم في الدفاع عن النفس.

وتعهد نشاط "اجمدي" مساعدة "آمال" تلك البنت المصرية التي تعرضت للعنف، ما أدى لإصابتها بالتشوهات والندبات، ومن هذا المنطلق تعهدت الجمعية المصرية للتصوير الطبي والعناية بصحة المرأة معالجة "آمال"، وباقي البنات اللاتي تعرضن لمثل هذا العنف الجسيم، وذلك عن طريق استخدام التقنيات الحديثة للتكنولوجيا في هذا المجال.


وتهدف مبادرة "آمال" إلى اعتلاء الأصوات وتكاتف الأيدي في محاولة لمساعدة السيدات في مثل هذه الظروف والغير قادرات على توفير العلاج، ولذلك تدعوك حملة آمال لقضاء يوما من أنشطة "اجمدي".

يوم 14 مارس بقاعة عايدة، بفندق الماريوت، في القاهرة، من الساعة 10صباحا حتى 3 عصرا ويشمل:

- رقص الزومبا
- رقص شرقي
- حركات الدفاع عن النفس "الويندو"

وسيشارك في الحدث كلا من سامية علوبة، جيسي لارسين، اميلين لافندر، علا القباني، سالي سلامة، ونهي فتحي، كمدربين للياقة البدنية والرقص، وحضور خاص لعائشة بابكار، مدربة الرقص الشرقي.