التوقيت السبت، 27 أبريل 2024
التوقيت 05:14 م , بتوقيت القاهرة

فيديو| الجراح الذي أنقذ هاريسون فورد يروي تفاصيل الواقعة

وصف الجراح الذي أنقذ نجم هوليوود، هاريسون فورد، 72 عاما، لحظة إنقاذه بعدما اضطر للهبوط اضطراريا في وسط ملعب جولف، قائلا: "كان في حالة ذهول بعض الشيء، كما كان يئن من الألم"، حسبما صرح لقناة ABC News الأمريكية.



وكان الجراح سونجاي خوران يلعب الجولف وهو في إجازة من عمله، حين هبطت الطائرة متحطمة، ليتجه ناحيتها ويتعرف على وجه فورد قائلا: "كان واضحا من وجهه، لقد كان هاريسون فورد.. إنني كبير بما يكفي، أو صغير، حيث شاهدت أفلام Star Wars التي مثلها"، متابعا أنه تأكد من تنفس فورد وضربات قلبه قبل أن يهرع المسعفون لمكان الحادث، مضيفا أنه حسب شهود وخبراء طيران فإنه لولا مهاراته في الطيران كان سيموت، حيث تفادى مدرسة والعديد من المنازل.



وساهم خوران وآخرين في إخراج فورد من الطائرة، في ظل قلقه من اشتعال النيران في جسمها، بعدما شمَّ الوقود الذي تسرب خارجها، مقترحا على الآخرين بإهالة التراب على الوقود حتى لا يحترق.


وأفاد خوران، المتخصص في جراحات العمود الفقري، بأن فورد كان بحاجة لجراحة بسبب وجود عظام مكسورة في أنحاء جسمه، ومنها كاحله وعظام الحوض، وأفاد بأنهم ضمدوا جرحا غائر في رأسه.


وتفحص إدارة الطيران الاتحادية الأمريكية، وأيضا المجلس الوطني لسلامة النقل، حاليا، حطام الطائرة للوقوف على سبب الحادث، والذي وقع عندما تعطل محرك طائرة فورد ذات المقعدين على ارتفاع 3 آلاف قدم في الجو.