التوقيت الأحد، 28 أبريل 2024
التوقيت 08:13 م , بتوقيت القاهرة

فيديو| كيف رأى الإعلاميون التعديل الوزاري؟

بعد التعديل الوزاري المفاجئ الذي شمل 6 وزراء، ضمنهم وزير الداخلية اللواء محمد إبراهيم، واستحداث وزارتين للسكان والتعليم الفني والتدريب، يرصد "دوت مصر"، لك، أبرز تعليقات الإعلاميين على التعديل.


"ملعوبة يا بشمهندس"


أشاد الإعلامي خيري رمضان، بالتغيير الوزاري، وتابع قائلا لرئيس الوزراء "ملعوبة يا بشمهندس"، مشيرا إلى أن التعديل الوزاري كان غير متوقع، وأن التغيير جاء مفاجأة للجميع، ذلك خلال برنامجه عبر فضائية "سي بي سي".


 



 


"نظرة للمستقبل"


كما أشاد الإعلامي والمحامي خالد أبوبكر، بالتعديل الوزاري الجدىد، مشيرا إلى أن تغيير وزير السياحة في هذه الفترة جيد جدا، حيث إن هذا التغيير الوزاري بمثابة نظرة طويلة للمستقبل.


 كما وجه الشكر للوزراء المقالين، على ما تحملوه خلال الفترة السابقة، وذلك خلال تقديمه برنامج "القاهرة اليوم"، الذي يعرض على فضائية "اليوم".
 


"قلبي معاك"


أما الإعلامي مصطفى بكري، فوجه الشكر وزير الداخلية السابق، اللواء محمد إبراهيم، على جهوده في محاربة الإرهاب والإخوان ، مضيفا "قلبي معك يا سيادة اللواء".


وأشار إلى أن تعيين اللواء محمد إبراهيم مستشارا رئيس الوزراء للشؤون الأمنية، هو بمثابة تقدير وتكريم لدوره الوطني خلال ثورة 30 يونيو، وذلك خلال برنامجه على "صدى البلد".



"لو التزمنا بالقسم ده البلد هاتبقى أحسن"


وأدى الإعلامي جابر القرموطي اليمين الدستورية، الذي يؤديه الوزراء الجدد لرئيس الجمهورية بعد توليهم المسؤولية، في بداية برنامجه، حيث تخيل نفسه أمام الرئيس عبدالفتاح السيسي وقال نص القسم.


 وعلق بعد حلف القسم قائلا "الكلام ده بيتقال قدامنا كتير بس ما بنخشش في تفاصيل، لو التزمنا بالقسم ده، أيا كانت اختلافتنا البلد هاتبقى أحسن".



 


"التعديل مفاجئ دون مبرر"


علق الإعلامى محمود سعد، على التعديل الوزاري الجديد، بأنه جاء بشكل مفاجئ دون وضع أي مبرر لهذا التغيير، غير تصريح إبراهيم محلب، "بأننا نجدد الدماء من خلال كفاءات يشهد لها التاريخ".


 وتابع مستغربا أن يتم تغيير وزارة مثل وزارة الداخلية دون وضع أسباب واضحة، وترك التحليلات هي التي توضح أسباب التغيير، وذلك عبر فضائية "النهار".



 


"التعديل يحمل ملامح إيجابية"


أما الإعلامية رشا نبيل، قالت إن التعديل الوزاري تم في سرية تامة بشكل فاجئ الجميع ووسائل الإعلام، مشيرة إلى أن البعض يقول إن المضمون الأساسي للتعديل هو إقالة وزير الداخلية، وأن التعديل يحمل ملامح إيجابية للغاية، حينما يكون هناك وزير للتعليم الفني، وذلك عبر برنامجها "كلام تاني"، على "دريم2".



 


"التعديل يضخ الدماء الجديدة"


قال الإعلامي أحمد موسي، إنه يتوجه بالتحية إلي اللواء محمد إبراهيم، وزير الداخلية السابق، على المجهودات التي قام بها لصالح الدولة، وأن هذا الرجل أدى ما عليه في ظروف صعبة للغاية.


وأشار إلى أن ما جرى يعد ضخ للدماء الجديدة وفي وقت غير متوقع، وهذا ما يعتمد عليه الرئيس من قررات ووقت لا يتوقعهما أحد.