التوقيت الجمعة، 03 مايو 2024
التوقيت 06:03 ص , بتوقيت القاهرة

فيلم "لا مؤاخذة" يفوز بنصيب الأسد في ختام الكاثوليكي

أعلن مهرجان المركز الكاثوليكى جوائز الدورة الـ63، حيث حصل فيلم "لا مؤاخذة" على نصيب الأسد من الجوائز،  بعدما فاز المخرج عمرو سلامة بجائزة أحسن إخراج عن الفيلم، إضافة إلى  جائزة أحسن سيناريو، وأحسن فيلم من ضمن الأفلام المنافسة في المهرجان، وفاز إسلام محمود عبد السميع بجائزة أحسن تصوير، إضافة إلى حصول الأطفال، أحمد داش، ومعاذ نبيل، وأبو بكر أسامة، على شهادات إبداع عن أدوارهم في العمل، كما حصل العمل على شهادة للجهة المنتجة له، حيث تسلمها المنتج محمد حفظي، وهاني أسامة.

وفاز الفنان ماجد الكدواني بجائزة أحسن ممثل عن دوره فى فيلم "ديكور"، وحصلت الفنانة حورية فرغلي على جائزة أحسن ممثلة عن دورها في الفيلم نفسه، وجائزة لجنة التحكيم الخاصة فاز بها المخرج أحمد عبدالله مخرج العمل، وجائزة أفضل مونتاج ذهبت لسارة عبدالله، وحصل أيضا العمل على شهادة للجهة المنتجة له تسلمها المخرج أحمد عبدالله.

وحصل فيلم "الخروج للنهار" على شهادة الإبداع الفنى للمخرجة هالة لطفي عن إخراج العمل، كما حصلت دينا ماهر على جائزة لجنة التحكيم التشجيعية عن العمل نفسه، وأيضا حصلت الجهة المنتجة على شهادة من إدارة المهرجان، وتسلمها إبراهيم عبدالعزيز. 

وحصل فيلم "فتاة المصنع" على شهادة الإبداع الفني، التي ذهبت للمثلة سلوى محمد على عن دورها فيه، وأيضا حاز على شهادة للجهة المنتجة تسلمها إبراهيم عبدالعزيز.

كما تم تقديم درع المركز الكاثوليكي للفنان سمير الإسكندراني، وقدمت نقابة المهن السينمائية درع النقابة للأب بطرس دانيال، وتسلم المخرج عمرو سلامة الشهادة التي قدمتها غدارة المهرجان، للجهة المنتجة لفيلم "صنع في مصر"، الذي سبق وأخرجه سلامة.

جدير بالذكر أن الأفلام التي كانت تتنافس على جوائز المهرجان هما 5 أفلام، وهما، "لا مؤاخذة"، و"ديكور"، و"فتاة المصنع"، و"الخروج للنهار"، و"صنع في مصر".