التوقيت الخميس، 28 مارس 2024
التوقيت 02:51 م , بتوقيت القاهرة

صور| مؤلفة تبيع مليون نسخة من كتاب تلوين للبالغين

فاجأت رسامة بريطانية العالم ببيعها أكثر من مليون نسخة، من كتاب تلوين للبالغين، وهو الكتاب الذي تعدت مبيعاته كتب الطبخ الأكثر، مبيعا حاليا في العاصمة الفرنسية باريس، حسب صحيفة "الديلي ميل" البريطانية.



وأطلقت الرسامة جوانا باسفورد كتابها للتلوين الخاص بالبالغين اسم "حديقة سرية Secret garden"، وهو الكتاب الذي تمت ترجمته لـ14 لغة حول العالم، وكانت بدأت في رسمه منذ عام 2013، وبعد انتهائها منه ونشره، استخدمت العديد من الشركات العالمية رسوماتها، مثل سوني وNike وسمارت كار وتيت مودرن وأبسولوت فودكا.



وأتاحت الرسامة للبالغين العديد من الرسومات المعقدة والغريبة على موقعها الإلكتروني ومدونتها.



وبعد نجاح كتابها الأول، رسمت باسفورد كتابا آخر بعنوان "غابة مسحورة Enchanted Forest"، وهو عبارة عن رسومات بالحبر وكتاب تلوين يضم 60 رسما، مصمم بحيث تكون رحلة بحث داخل غابة مسحورة لاكتشاف ما يوجد داخل القلعة الموجودة في قلب الغابة، كما أنه خلال الرحلة يمكن اكتشاف أزهار برية وحيوانات وطيور وجواهر وفوانيس ومفاتيح وصناديق كنز.



من جهتها، قالت باسفورد إن الكتاب الجديد مستوحى من زياراتها لجدها، وهي صغيرة، متابعة أن الكتاب الجديد "مستوحى من الغابات المليئة بالأشجار التي كانت تحيط بمنزل جدي في جزيرة آران، مشيرة إلى أن هذه الغابات كانت مخيفة ولا يمكن توقعها، "ففي هذه الغابة المسحورة، جذوع الأشجار تصبح منازل مثيرة للفضول، الأنهار تنساب داخل كهوف مليئة بالكنوز، وفي قلب كل غابة تقع قلعة مسحورة".



وعن تعقيد رسوماتها قالت إن كل رسمة كانت تبدأ برسم بسيط باستخدام القلم الرصاص، ويتطور ليصبح رسما بالقلم الجاف والحبر، يمتد على أكثر من ورقة، كما أن الرسومات التي ينتجها الكمبيوتر باردة وبلا روح، ولكن الرسومات التي تصنعها بيدها مفعمة بالطاقة.