التوقيت الإثنين، 29 أبريل 2024
التوقيت 06:53 م , بتوقيت القاهرة

فيديو: فيلم وثائقي عن باسم يوسف وجمع تبرعات لإنتاجه

تنفذ منتجة برنامج "ديلي شو" الأمريكي، سارة تاكسلر، خلال الفترة الحالية، فيلما وثائقيا عن الإعلامي الساخر المصري باسم يوسف الملقب "بجون ستيوارت مصر"، وفق ما ذكره موقع "Indiegogo" الأمريكي الذي عرض فكرة الفيلم الوثائقي تحت عنوان "Tickling Giants" من أجل جمع التبرعات لإنتاجه.

ويتناول الفيلم الوثائقي فكرة السخرية وحرية التعبير من خلال مسيرة كفاح الإعلام المصري، والصعوبات التي تعرض لها حتى أصبح برنامجه يشاهده الملايين في مصر حتى توقفه عام 2013.

وعرض الموقع "تريلر" للفيلم من أجل جمع التبرعات لتمويله، كما كتب أسفله: "بعد الربيع العربي والحاجة إلى الضحك، ترك الدكتور باسم يوسف مهنته كجراح قلب في القاهرة من أجل أن يدخل في سباق الكوميديا، وقد أعجبه عمل جون ستيورت في برنامجه "The Daily Show".

وتابع: "وفي عام 2012، دعا ستيوارت يوسف لزيارة برنامجه، واستطاع الأخير في النهاية أن ينقل ملاحظاته من البرنامج الأمريكي إلى برنامجه المصري تحت عنوان "البرنامج"، وأستطاع أن يحقق نجاحا ساحقا كأول برنامج سياسي ساخر في مصر استطاع أن يجذب 30 مليون مشاهد لكل حلقة، في حين أن البرنامج الأمريكي يجذب 2 مليون مشاهد للحلقة.

وأشار الموقع إلى أن مؤسسة "Fractured Atlas" تتولى تمويل الفيلم: وهي منظمة غير ربحية تخدم الفنون، لذا فإنها تدعوا إلى تقديم التبرعات للفيلم من خلال هذه المؤسسة، موضحا إلى ان هذه التبرعات ستكون معفاة من الضرائب إلى أقصى حد وفق القانون.