التوقيت الأحد، 12 مايو 2024
التوقيت 10:29 م , بتوقيت القاهرة

كيف استعدت الفضائيات لتغطية المؤتمر الاقتصادي؟

مع اقتراب موعد انعقاد المؤتمر الاقتصادي العالمي المصري، الذي يعقد في مدينة شرم الشيخ، في الفترة من 13 إلى 15 مارس الجاري، تستعد القنوات الفضائية لتغطية هذا الحدث الاقتصادي المهم، حيث أجرت أغلب القنوات ترتيباتها لتغطية المؤتمر، إما من خلال تحديد الإعلاميين القائمين بدور التغطية من شرم الشيخ، أو من خلال البرامج والإعلاميين المعلقين على الحدث من البرامج الفضائية، رصد "دوت مصر" أبرز استعدادات القنوات لمتابعة الحدث.

وتقدم قناة "CBC extra" تغطية يومية خاصة للمؤتمر الاقتصادي المصري "مصر المستقبل"، في تمام الساعة الواحدة ظهرا.

كما عرضت القناة في أعلى يمين شاشتها، التوقيت المتبقي عن انطلاق المؤتمر الاقتصادي باليوم والساعة والدقائق.

وعلم "دوت مصر" من مصدر رفض ذكر اسمه، أن الإعلامية لميس الحديدي، هي التي ستمثل قناة "CBC" في تغطية المؤتمر الاقتصادي، وستقدم رسالة يومية من شرم الشيخ لبرنامج "ممكن"، الذي يقدمه الإعلامي خيري رمضان، كما أن الإعلامية ريهام السهلي من المرشحين بقناة "التحرير"، التي من المنتظر أن تنطلق بشكلها الجديد تحت مسمى "TEN"، للمشاركة في تغطية فعاليات المؤتمر الاقتصادي على مدار 3 أيام، في بث مباشر من شرم الشيخ.

أما فضائية "OnTv"، فبدأت استعداداتها باستضافة لرجل الأعمال نجيب ساويرس، من خلال برنامجها "الصورة الكاملة"، الذي تقدمه الإعلامية ليليان داوود، يوم السبت الموافق 7 مارس، في تمام العاشرة مساء، ويدور اللقاء حول الحديث عن الاقتصاد والسياسة وتقييمه لاستعدادات الحكومة للمؤتمر الاقتصادي، ورؤيته لمستقبل مصر الاقتصادي في ظل الأزمة الحالية، وحدود المسؤولية الاجتماعية لرجل الأعمال.

ومن ناحية أخرى، من المقرر أن يشارك الإعلامي عمرو الكحكي في تغطية المؤتمر الاقتصادي على فضائية "النهار"، ويبدو أن القناة قررت تسليط الضوء خلال الفترة المقبلة على الأحداث الاقتصادية، حيث بدأت القناة في عرض برنامج "كل الزوايا" الذي تقدمه دينا عبد الفتاح عبر قناة "النهار اليوم"، والذي يستهدف تشكيل رأي عام اقتصادي قادر على دعم القيادة السياسية والحكومة في اتخاذ القرارات الاقتصادية الهادفة إلى تهيئة المناخ الاستثماري والاقتصادي.

واستضافت القناة خلال الحلقات القليلة الماضية العديد من الاقتصاديين، كما كان لرجل الأعمال نجيب ساويرس مداخلة بالبرنامج، كما وضعت أعلى يسار الشاشة عدادا يوضح الأيام المتبقية على انطلاق المؤتمر الاقتصادي.

كما أضافت فضائية "القاهرة والناس" شعار المؤتمر الاقتصادي "مصر المستقبل"، إلى شاشتها.

وفي نفس السياق، تستضيف الإعلامية زينة يازجي، عبر قناة "سكاي نيوز عربية"، رئيس الوزراء إبراهيم محلب، في برنامجها الحواري الأسبوعي "بصراحة"، يوم الأحد الموافق 8 مارس، للحديث عن تحديات بناء الدولة المدنية ومؤتمر دعم الاقتصاد المصري، وفرص جذب الاستثمار الأجنبي. 

وعلى جانب آخر، يحضّر قطاع الأخبار الاستعدادات اللازمة لتغطية المؤتمر الاقتصادي العالمي، مستعينا بقطاع قنوات النيل المتخصصة، في تجهيز تترات وفواصل وجرافيك التغطية الخاصة بالمؤتمر الاقتصادي.

كما بدأ قطاع الأخبار في تجهيز برنامج اقتصادي ليتواكب مع المؤتمر الاقتصادي، تحت عنوان "مستقبل بلادنا"، ويعرض على قناتي الأولى والفضائية المصرية، ويبحث ما الذي تحتاجه مصر كي تنهض اقتصاديا خلال الفترة المقبلة، كذلك وضع رئيس قطاع التليفزيون خطة تتضمن برنامجين اقتصاديين يعرضان على القناتين الأولى والثانية.