التوقيت الإثنين، 29 أبريل 2024
التوقيت 01:39 ص , بتوقيت القاهرة

قواعد العناية ببشرة الرجل

لكل رجل، لا تخجل من الاهتمام ببشرتك، فالنضارة وجمال ورقة البشرة ليست للنساء فحسب، فلا تنتظر ظهور التجاعيد وعلامات الإجهاد على بشرتك حتى تبدأ في خطوات الاهتمام ببشرتك، بل قاومها من الآن لتحافظ على إطلالة نضرة لشباب دائم مدى الحياة، ببعض النصائح والعناية يمكنك أن تحصل على النتائج في أسابيع قليلة، إلى جانب الاستمرار والاهتمام، حسب موقع webmd الطبي.


-طبيعة بشرة الرجل لها فرصة كبيرة للاحتفاظ بنضارتها وشبابها أكثر من المرأة وذلك لأن طبيعة الرجل لا تفرض عليه استخدام مساحيق التجميل بالإضافة لعملية الحلاقة شبه اليومية إذا تمت بشكل سلسل وصحيح تعد عملية صنفرة وتدليك للبشرة الذي يحافظ على نضارتها.



حدد نوع بشرتك 


نظام العناية الخاص ببشرتك يتطلب أن تتعرف على نوع بشرتك بشكل صحيح لتحدد المستحضرات الخاصة لكل نوع وهناك 3 أنواع من البشرة تعرف عليها أولا:


- البشرة العادية: يمكن أن تتعرف على نوع البشرة العادية بعدم معاناتك في الصيف مثلا من زيادة الإفرازات الدهنية ولا تعاني من جفافها لدرجة التشقق في الشتاء، ولكن ربما تظهر لديك أحيانا بثور أو بقع جافة في الجو البارد، لكن ليس أكثر من ذلك.


البشرة الدهنية: غالبا ما تعاني من ظهور رؤوس سوداء أو رؤوس بيضاء ناتجة عن زيادة إفراز الغدد الدهنية وتلحظها أكثر بظهور لمعة غير محببة، تزداد في الصيف مع ارتفاع درجة الحرارة.


- البشرة الجافة: دائما يوجد بها قشور وجفاف خصوصا بعد الاستحمام  ويزداد في فصل الشتاء نتيجة لبرودة الجو ومن عيوب البشرة الجافة ظهور التجاعيد بشكل سريع مع تقدم العمر.



للعناية ببشرتك اتبع هذه النصائح 


- تجنب الحلاقة دون كريم لأن احتكاك الموس مع الجلد، ينتج عنه تهيج وجروح، بالإضافة إلى أن ذلك يساعد على ظهور البثور والخدوش، لذلك ينصح باستعمال كريم يطري بشرة الوجه قبل الحلاقة أو زيت أطفال لترطيب البشرة.


التونر أساسي لأي شخص، خصوصا لأصحاب البشرة الدهنية والمختلطة، فهو يساعد على تنظيف المسام، ما يقلل من الدهون على البشرة.


- ماء الورد لتنظيف وترطيب بشرتك قبل النوم هام جدا للتقليل من آثار الإجهاد طوال اليوم كما يعطيك إحساسا بالنعومة. 


قناع  الترمس لكل أنواع البشرة


نصح به خبير التجميل "حسام المراغي " في أكثر من لقاء تلفزيوني، لأهميته في العناية لكل أنواع البشرة. 


ترمس مطحون + زبادي + عسل أبيض. اخلط ملعقة من كل المكونات السابقة جيدا في إناء صغير، ثم ضع الخلطة على وجهك كله واتركها إلى أن تجف، ثم لاحظ النتيجة فهذا القناع يرطب البشرة ويفتحها ويهدئ الحبوب ويحافظ على نضارتها.