التوقيت الجمعة، 26 أبريل 2024
التوقيت 06:52 م , بتوقيت القاهرة

الإمارات تستحوذ على ثلث قائمة "أقوى 100 امرأة عربية"

احتلت الإمارات هذا العام، ثلث قائمة أقوى نساء العرب، بأكثر من 30 سيدة من أصول إماراتية، أو حاملة للجنسية، لتحصد المركز الأول بلا منازع، تلتها السعودية بـ21 سيدة، ليشكلا معا نصف سيدات القائمة.


وتصدرت وزيرة الخارجية الإماراتية، الشيخة لبنى القاسمي، قائمة أقوى 100 سيدة عربية في عام 2015، وعامي 2012 و2013 معا، كذلك ظهرت العاملات في المجال الحكومي بشدة بين الإماراتيات المختارة في قائمة هذا العام.



كذلك جاءت في المركز السادس، مريم المنصوري، أول مقاتلة طيران سيدة في الجيش الإماراتي.



وفي المركز الثاني تأتي السعودية بـ21 سيدة في القائمة، كانت أبرزهم لبنى العليان، أغنى امرأة عربية، في المركز الرابع، التي لم تكن المرة الأولى لها في قائمة الأقوى، بعدما شملتها قائمتي 2012 و2013 أيضا.



وبقيت لبنان في المركز الثالث، بعدما شاركت بعشرة نساء في قائمة هذا العام، وتصدرت قائمتها أمل كلوني، عن فئة المحاماة، التي حصدت المركز الثاني عربيا، بين أقوى 100 امرأة.



ومن أهم السيدات التي شملتهم القائمة، الصحفية والناشطة في حقوق المرأة، جومانا حداد.



ومن أشهر اللبنانيات، المخرجة نادين لبكي، للمرة الثالثة، والمطربة نانسي عجرم، للمرة الثالثة أيضا، فيما غابت إليسا عن القائمة هذا العام.


تساوت مصر في المركز مع لبنان، حين شاركت في القائمة بعشر سيدات مصريات، منهن اثنتان مقيمتان في الخارج، جاء أشهرهن لميس الحديدي ويسرا.