التوقيت الخميس، 25 أبريل 2024
التوقيت 05:06 م , بتوقيت القاهرة

زيادة الإنفاق بقطاع الصحة لـ70 مليار جنيه في العام الجديد

قال وزير الصحة، عادل عدوي، إن موازنة الوزارة خلال العام المالي الجاري 47.9 مليار جنيه، وتتضمن رواتب العاملين بقطاع الصحة والإنفاق الكلي، مضيفا أنها كانت في العام المالي "2013-2014" كانت 32 مليارا، ومن المخطط زيادة الإنفاق بقطاع الصحة إلى 70 مليار جنيه في العام الجديد.


وأشار خلال حواره مع الإعلامي خيري رمضان، في برنامج "ممكن"، المذاع على شاشة "سي بي سي"، مساء الأربعاء، إلى أن مستوى رضا المريض في مصر أقل من 50%، موضحا أن غياب التنافس الحقيقي بين مقدمي الخدمة الطبية للمرضى يؤثر سلبا على مستوى رضاهم عن المنظومة الطبية.


أضاف أن تكريمه من اتحاد المستشفيات العرب يحمله عبئا جديدا لكي يكون أهلا لهذا التكريم، مضيفا أنه تم ترشحيه لتولي وزارة الصحة في حكومتي الجنزوري وهشام قنديل وكان وقتها مسؤولا عن ملف المستشفيات بشكل عام.


كما لفت إلى أنه اعتذر للدكتور هشام قنديل عن تولي الوزارة، لأنه شعر أن الوقت غير مناسب، مؤكدا أنه حدد هدفين فور توليه المسؤولية، وهما القضاء على فيروس "سي" وإنشاء منظومة تخص حالات الطوارئ.


وأكد العدوي أنه رسم لنفسه هدفا عند تولي الوزارة فيما يخص الأطباء، وهو حل مشكلة الكادر الخاص بهم، مضيفا أنه لم يستمع لأي هجوم على شخصه أو اهتم به، وكان دائما يسعى لتحقيق أهدافه للنهوض بالقطاع الصحي في مصر.