التوقيت الخميس، 28 مارس 2024
التوقيت 01:21 م , بتوقيت القاهرة

هل يعود براين ويليامز إلى NBC؟

يجري الرئيس السابق لشبكة التليفزيون الأمريكية NBC، "أندرو لاك"، محادثات مع الشبكة عن العودة إلى منصبه، بعد التغييرات التي طرأت عليها في أعقاب قرارها بإيقاف المذيع الشهير براين ويليامز مدة 6 أشهر، على خلفية اختلاقه قصة عن تعرض طائرة كان فيها في العراق لقصف صاروخي عام 2003، وعثرات أخرى وقعت حديثا، بحسب صحيفة "هافينجتون بوست" الأمريكية.



عودة "أندرو" من شأنها أن تحفز القيادة التنفيذية بالشبكة على أن تعيد براين ويليامز إلى برنامجه "NBC Nightly News"، لاسيما أنه صديق مقرب من "لاك"، وهو الذي وظفه في هذا البرنامج قبل عشر سنوات. وقالت مصادر رفيعة المستوى من داخل الشبكة إن عودة أندرو ينبغي أن تؤخذ على أنها شبه ضمان من أن NBC ستتحرك لإعادة وليامز لبرنامجه، بعدما اعتقد العديد من المطلعين بأنه لن يعود على الإطلاق.


بالإضافة إلى ويليامز، فإن عودة "لاك" لرئاسة NBC ستؤدي إلى أيضا إلى عودة الإعلامية الأمريكية الشهيرة كاتي كوريك، التي عملت في NBC من عام 1989 إلى 2006، والتي تعمل الآن في "ياهو".



"لاك" شغل منصب رئيس NBC، في الفترة من 1993 وحتى 2001، ومنذ مغادرته عمل في شركة سوني للترفيه الموسيقي، وقناة بلومبرج الاقتصادية، وعمل كرئيس تنفيذي لمجلس حكام الإذاعة. وهو من عين براين ويليامز، ومات لوير وكاتي كوريك، وهم ثلاثة من أكثر الشخصيات رفيعة المستوى التي عملت في NBC على الإطلاق.