التوقيت الجمعة، 26 أبريل 2024
التوقيت 02:47 م , بتوقيت القاهرة

تفاحة ادم من حواء .. إلي زوجة محافظ الإسكندرية

المرأة دائما تهاجم من المجتمع معللين فشل الرجل بسبب المرأة ، معتمدين علي قصة (أدم وحواء) ناسين الدور الذي تقوم به المرأة فهي نصف المجتمع ..


بداية من قصة "أدم وحواء"  وخروجهما من الجنة إلي وقتنا هذا تحارب المرأة! ، فهل حواء هي السبب في خروج ادم من الجنة ؟ بالرغم من أن القران الكريم برأ المراة من تهمت إغواء أدم للاقتراب من الشجرة المحرم عليهم ، الإ أن نجد كل القصص والأساطير التي تحكي لنا قصة "ادم وحواء" تقول أن حواء هي من تسببت شقاء الرجال.


فأن كانت  حواء أخرجت آدم من الجنة، فلماذا لا يحاول الرجل العودة إلي الجنة ؟ هل المرأة هي التي تشعل الحروب؟ هل المرأة هي التي تتسب في فساد المجتمع؟ لماذا تحارب المرأة دائماً ؟ ، فالمرأة هي شماعة التي يحمل الرجل عليها كل اخطائه.


عندما تسأل عن أي كارثه في المجتمع تشار أصابع الإتهام إلي المرأة ، وتجد رجال البحث الجنائي أو خيط يبحثون عنه في القضية هي "المرأة" ، حيث قالوا : "في كل جريمة يرتكبها الرجل.. أبحث عن المرأة"، فهل المرأه وراء إفساد الرجل؟ ، ولم ينتهي الموضوع بعد، بدايةً من قصة أدم وحواء إلي الان المجتمع دائما يضع المرأة في دائرة الاتهام .



" لاعب كرة القدم والمرأة " دائما ما نسمع بأن المرأة هي السبب وراء تدهور لاعب كرة القدم وعدم قدرته علي اللعب بشكل جديد ، فهناك الكثير من الافلام التي تناولت هذه النقطة بأن إذا وقع لاعب الكرة في علاقة غرامية تشار اصابع الإتهام دائما علي المراة وانها السبب الوحيد في عدم كفاءة هذا اللاعب ، مثل فيلم "غريب في بيتي" بطولة سعاد حسني ونور الشريف .



ولا يختلف الامر كثيراً عن نظرة المجتمع للمرأة بأنها رمز الفساد ، لنجد أول قرار يقوم به عن الدكتور رضا عبد السلام ، محافظ الشرقية الجديد، هو طرد أربعة سكرتيرات من مكتبة الخاصه، ولكنه برر موقفه بعد ذلك بأن أربعة سكرتيرات عدد كبير وانه لا يحتاج إلي هذا العدد، وقال: "ليس لدى مشكلة مع البنات، فقد كان فى طاقم مكتبى بنات محترمات، ولهذا أدعو الجميع إلى الفطنة لمن يريد أن يشغلنا عما هو أهم، هناك من يدرك قدراتى ويريد تفتيتها حتى لا تقوم للشرقية قائمة، وهم لا يريديون لمصر أن تقوم لها قائمة".



وفي الأيام الأخير أثارت زوجة هاني المسيري، محافظ الاسكندرية الدكتورة أمير أبو طالب، أزمة كبيرة وانتقاد وهجوم من عدد من المسئولين والاعلاميين ومستخدمي مواقع التواصل الإجتماعي، نظراً لملازمتها زوجها طول اليوم حتي في اثناء العمل والاجتماعات الرسمية .



ظهرت الدكتورة أميرة أبو طالب لأول مرة مع زوجها في لقاء رسمي مع الدكتورة ليلي إسكندر وزيرة التطوير الحضاري والعشوائيات، وكانت تجلس أبو طالب إلي جانب زوجها محافظ الإسكندرية تقوم بتدوين عدد من النقاط الهامة اثناء الإجتماع، وظهرت مرة ثانية حيث فوجئ العاملون بقصر ثقافة الشاطبى، بزيارة مفاجئة من الدكتور أميرة أبو طالب، وتفقدت أروقة القصر، ثم اجتمعت مع محمود طرية المدير الإقليمى لقطاع غرب الدلتا الثقافى، للاطلاع على خطط النهوض بالملف الثقافى بالمحافظة، ونجد بعدها استقالت محمود قطب سليمان مدير قصر الشاطبي الثقافي، من عضوية المجلس الثقافي اعتراضاً علي تدخل زوجة محافظ الاسكندرية.


 




 


فلماذا المرأة وراء كل شىء في المجتمع؟ سواء كان فساد المجتمع او انتشار الجريمة وارتفاع معدل التحرش الجنسي وفساد الأخلاق وهي السبب في دخول الرجل النار ، لماذا يري المجتمع المرأة بهذا الشكل !


ماذا عن رأيك أنت هل وراء كل عظيم امراة ... أم العكس  وراء كل فساد أمراة ؟